الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأربعاء 12 سبتمبر 2018, 3:5 ص

قدم وكيل مدرسة البساتين الثانوية بمحافظة البدائع مثالا حيا على الدافعية نحو العطاء والبذل، وتقديم الجهد في سبيل تحقيق المصلحة التعليمية على حساب الظروف الخاصة، والموانع المشروعة، لما فيه تغليب المهنية؛ بعد قطعه لإجازته المرضية ومباشرته للعمل في المدرسة.

شخصيات افتح يا سمسم

يستضيف مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، وللمرة الأولى في المملكة، برنامج «افتح يا سمسم» بالتعاون مع شركة «بداية» للأطفال، وذلك بمناسبة عودة الطلاب والطالبات إلى المدارس، في الفترة من 13 – 15 سبتمبر الجاري، وذلك في متحف الطفل بالمركز.

أصدرت «جوجل» تطبيقا جديدا باسم Digital Wellbeing يساعد على تتبع استخدام الهاتف، حيث ستشاهد صورة كاملة لعاداتك الرقمية في استخدام جهازك الأندرويد، مع الإشارة إلى أن التطبيق حاليا يعمل فقط على نظام أندرويد 9.0.

اكتشفت دراسة نشرتها صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن الأشخاص الذي يعيشون في بلدان تحتل مرتبة أعلى في المساواة بين الجنسين، يميلون إلى الإبلاغ عن نوم أكثر راحة، مقارنة بالبلدان التي تتمتع فيها المرأة بسلطة اقتصادية وسياسية أقل. ويُمكن ملاحظة التأثير لدى كل من الرجال والنساء، ما يوحي بأن التقسيم الأكثر توازنا للمهام المنزلية والعبء المالي، يؤتي ثماره على الجنسين.

توصل بحث جديد إلى أن فيروسا «غير ضار»، يحمله حوالي نصف البالغين، يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. ويقول البحث إن الإصابة بعدوى الفيروس المضخم للخلايا (CMV)، وهو من عائلة فيروس الهيربس، وينتقل من شخص إلى آخر عبر اللمس أو عن طريق سوائل الجسم مثل الدم واللعاب، يجعل الشخص أكثر عرضة بنسبة 20 % للإصابة بأمراض القلب.

نصح باحثون من معهد «وست ميد» للأبحاث الطبية في أستراليا كبار السن، بتناول ثمرة برتقال واحدة يوميا، لحماية بصرهم من التدهور والحفاظ على شبكية العين، حتى لا يصل الأمر إلى فقدان البصر.

دشن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم مطلق بن دغيم الخمعلي، يوم أمس الأول جهاز ليبري، والذي يهدف إلى تقليل معدل السكر التراكمي، وتقليل حالات الانخفاض المتكررة لدى المرضى، بحضور عدد من ذوي المرضى.

حصلت كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات (قسم نظم المعلومات) في جامعة الملك فيصل على المركز السادس في المسابقة الدولية السنوية التي نظمتها شركة «ديل أي إم سي» متعددة الجنسيات ومقرها في الولايات المتحدة الأميركية، والخاصة بمشاريع التخرج للطلاب على مستوى درجة البكالوريوس للجامعات من دول الشرق الأوسط وإفريقيا.

أطلقت شركة «سناب» المطورة لتطبيق التراسل بالفيديو «سناب شات» نموذجين جديدين من نظارتها الرائدة Spectacles يحملان اسمي Nico و Veronica، وذلك تزامناً مع موسمي الخريف والشتاء.

حملت منصات مواقع التواصل الاجتماعي في وقت مبكر من صباح أمس الذي وافق مطلع العام الهجري الجديد 1440، الكثير من الأمنيات والتهاني والتبريكات بمناسبة دخول العام، وتصدر هاشتاق #سنه_جديده_1440ه وكذلك #امنياتكم_في_1440 الترند العالمي، وتصدرت الأمنيات الغريبة المشهد ومن أبرزها أمنيات كثير من النساء الحصول على الطلاق خلال هذا العام.

كشفت دراسة أن تركيب ألواح الطاقة الشمسية وتوربينات الرياح في الصحراء يمكن أن يزيد معدلات هطول الأمطار فيها، ويزيد نسبة المساحات الخضراء.

طرحت شركة Vivo الصينية صوراً ومعلومات عن هاتف «V11» المتوقع أن يلقى رواجا كبيرا في الأسواق الآسيوية والأوروبية.