الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: السبت 29 نوفمبر 2014, 0:34 ص

حياة


سيدات المجتمع ينعين نايف ويتذكرن دعمه للمرأة

الأمير نايف بن عبدالعزيز يكرم مها الجفّالي بجائزة الملك خالد
الأمير نايف بن عبدالعزيز يكرم مها الجفّالي بجائزة الملك خالد

الرياض: وفاء أحمد 2012-06-18 1:10 AM     

نعت أمس جموع كبيرة من سيدات المجتمع السعودي الأمير نايف، واستذكرن دعمه الكبير وغير المحدود للنساء. وقالت وكيلة وزارة الصحة المساعدة للخدمات الطبية الدكتورة منيرة العصيمي إن الأمير نايف - رحمه الله - كان حريصاً على المرأة وعلى دعمها في العمل وفي أسرتها، وإنه طالما ركز على أن تعطى المرأة حقها في جميع أدوارها كأم وزوجة وابنة، بالإضافة إلى افتتاحه عددا من المجالات لها لتخدم من خلالها وطنها في مجالات لم تكن متاحة لها من قبل، وخاصة في مجال الوظائف الأمنية. وتضيف العصيمي: كنا كنساء نحس بصدق كلماته عندما يفتح المجال أمام المرأة السعودية للعمل في مجال يسمح بالحفاظ على أنوثتها. سائلة المولى عز وجل أن يعطيه الأجر عما قدمه من عمل للوطن وللمرأة السعودية على وجه الخصوص، وأن يظل ذكره دائما بين أفراد شعبه. وسألت الله أن يثبته وأن يوسع قبره ويغفر له ويسكنه فسيح جنانه.
وعلى الصعيد ذاته، عبرت المفكرة السعودية الدكتورة ثريا العريض عن حزنها الشديد، وقالت: أسأل الله له الرحمة، وأن يعين من يأتي من بعده على حمل المسؤولية وإتمام جهوده في حماية أمن الوطن واستقراره وتقريب المواطنين والمواءمة بينهم وتقوية الانتماء. وأضافت أنه يجب أن نتذكر كلمة سمو الأمير نايف دائما: "إن الأمن مسؤولية المواطن".
وحول دعم الأمير نايف للمرأة السعودية، ذكرت أن الأمير نايف كان شديد العناية باستقرار الوطن وكان دائم التفكير فيه، وحريصا على أن يكون كل شيء في زمنه المناسب برضا المجتمع، وذلك ما ذكره في مسألة قيادة المرأة السعودية للسيارة بقوله: "إنها مسألة مجتمع". وأضافت أننا بمشيئة الله نرغب في رؤية قراراته تتبلور إلى قرارات تفعيلية من القيادة القادمة والمسؤولين عن قرارات وزارة الداخلية.
وأوضحت نائب أمين عام صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة الناشطة، هنا الزهير، أن وفاة الأمير نايف تزامنت مع انعقاد مؤتمر صحفي بالدمام، وذلك تمهيداً لتنظيم فعاليات "مؤتمر المرأة السعودية المتميزة" في فبراير القادم برعاية الأمير نايف، حيث كان من المقرر أن يشتمل المؤتمر على إطلاق جائزة تحمل اسمه وتمنح للمرأة السعودية، كما كان ينوي الفقيد تكريم سيدات المجتمع عند رعايته للمؤتمر، مشيرة إلى أن الجائزة ستبقى باسم الأمير نايف، لتكون آخر أعماله في مجال دعم المرأة. وبينت الزهير أنها اكتشفت أن الأمير نايف - من خلال الاجتماعات معه - شخصية مستمعة ورحب الصدر ويستمع لكل الآراء مهما كانت.
واستطلعت "الوطن" آراء الكثير من السيدات السعوديات اللواتي أجمعن على الدور المهم الذي كان يلعبه الأمير نايف في دعم المرأة، وقلن إنه كان داعما ومناصراً للمرأة السعودية، وقدم لها فرص العيش الكريم، وحافظ على أمنها وكرامتها، مسترجعات ما أكده في أحد تصريحاته "إن المرأة مواطنة مثلما الرجل مواطن، ولكن كل ميسر لما خلق له"، وتأكيده على أن مشاركة المرأة السعودية ليس فيها محاكاة للآخرين، ولكنها مطلب يراد منه أن يكون فيه صوت للمرأة، والتحدث عن شؤون المرأة وأن تشارك أخاها الرجل في خدمة الوطن. وقوله أيضاً في مناسبة سابقة: "لذلك أرجو أن يفهم أن مشاركة المرأة ليست محاكاة لجهات أجنبية أو عربية، إنما استمرار لعملية التطوير والانفتاح ومشاركة كل فئات الشعب في خدمة الوطن". وتصريحه بأن عضوية المرأة في كافة المجالس الخدمية والتشريعية منحت إليها بالكامل، وأن مشاركتها في مجلس الشورى تأتي بعدما استشار الملك عبد الله في ذلك عددا من العلماء في الداخل والخارج، والذين قدموا الرأي والمشورة لخادم الحرمين الشريفين.
وكان الأمير نايف قد أكد في رده على المؤسسات الحقوقية الدولية في تصريحات سابقة، أن المرأة السعودية منذ بدء الرسالة ومنذ تكون الوحدة الوطنية وهي تأخذ حقوقها الشرعية، وأن المجتمع السعودي يحترم المرأة، فهي الأم والأخت والابنة والزوجة، وهي مكرمة في كل شيء، وكذلك قوله: إن المرأة مسؤولة عن تربية النشء، ومن يقل إن حقوق المرأة مهضومة في بلادنا فهو كاذب ويغالط الحقيقة.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 2 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • رحم الله سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد الأمين رحمة الأبرار وأسكنه جنات تجري من تحتها الأنهار إنه القادر على ذلك. اللهم أجزه خير الجزاء وأرحمه يارحمن يارحيم. وعظم الله أجر سيدي خادم الحرمين الشريفين وأجر الأسرة المالكة الكريمة وأبناءه الكرام والشعب السعودي العظيم والأمة العربية والإسلامية وإن لله وإن اليه راجعون abumanar
  • أحسن الله عزاء الأسرة المالكة والشعب السعودي والأمة العربية في وفاة صمام الأمان والعين الساهره على شعبة الأمير / نايف بن عبدالعزيز آل سعود ( رحمة الله رحمة واسعة وأسكنة فسيح جناته ) العرام

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.