الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

حياة


جامعة جازان تطرح عقارا للإقلاع عن "القات"


جازان: الوطن 2012-11-07 11:34 PM     

كشفت جامعة جازان عن توصلها إلى عقار طبي جديد يساعد في الإقلاع عن الإدمان على مادة "القات" المخدرة، وذلك من خلال مشروع علمي مشترك نفذه مركز أبحاث المؤثرات العقلية بالجامعة بالتعاون مع باحثين من الجمعية العالمية وجامعة كاليفورنيا.. جاء ذلك في بيان صحفي وزع أمس، وأشار فيه استشاري الطب النفسي ومدير مركز أبحاث المؤثرات العقلية بجامعة جازان الدكتور رشاد بن محمد السنوسي إلى أن العقار الجديد يحمل اسم "ويلبيترين"، ويساعد الراغبين في عـلاج الأعراض الانسحابيـة التي يتعـرض لها متناول نبتـة "القـات" خـلال الأسابيع الأولى من انقطاعه عن تناولها.
وأضاف الدكتور السنوسي أن المركز كان قد أجرى العديد من الأبحاث العلمية التي أسهمت في حل مشكلات المجتمع.
كما شارك في العديد من الأبحاث خلال المؤتمرات المحلية والإقليمية والعالمية.
يشار إلى أن الجامعة كشفت عن العقار الجديد في ورقة علمية قدمتها في المؤتمر العالمي الذي عقد بمقر الجمعية العالمية لطب الإدمان بالعاصمة السويسرية جنيف خلال الفترة ما بين 15 - 18 أكتوبر الماضي، وذلك تحت عنوان "تجربة الانقطاع عن القات.. أسبابها وآثارها". ولخصت الورقة نتائج البحث والتجارب التي أجريت على 50 شخصاً ممن رغبوا في الإقلاع عن تناول "القات" لفترة امتدت لأكثر من سنة وعلى فئات عمرية مختلفة.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 1 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • عقار الويلبيترين ليس عقار جديدا أو مكتشف فهو عقار قديم متوفر منذ مدة ويعتبر أحد العلاجات الهامة لمرض الاكتئاب ويستخدك أيضاً في مساعدة المدخنين للإقلاع عن التدخين. عبدالخالق

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

حالة الطقس  جرافيك الوطن Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار