الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأحد 23 يوليه 2017, 1:53 ص

حياة


3 جوائز "سعودية" بمونديال الإذاعة والتلفزيون العربي

جانب من أوبريت "شاعر الملك"    (الوطن)
جانب من أوبريت "شاعر الملك" (الوطن)

القاهرة: محمد عوض 2012-12-13 10:51 PM     

اختتمت مساء أول من أمس فعاليات مونديال "الإذاعة والتلفزيون العربي الأول"، والذي عقد بالقاهرة، في احتفالية كبيرة أقيمت على المسرح الكبير تحت رعاية اتحاد المنتجين العرب، بمشاركة 18 دولة عربية ولفيف من النجوم والنجمات من مصر والعالم العربي.
وحصدت المملكة ثلاث جوائز في المونديال، لأحسن برنامج ديني وأحسن برنامج شبابي وأحسن برنامج مسابقات، حيث فازت بأحسن برنامج شبابي عن برنامج "عز الشباب"، وأحسن برنامج مسابقات عن برنامج "شاعر الملك" من إنتاج قناة المراقب الفضائية، كما فاز البرنامج الديني "فاتبعوني" من إنتاج مؤسسة "ضياء" الإعلامية السعودية، بجائزة الإبداع. كما تم تكريم الشركات المشاركة في معرض "القاهرة المرئي والمسموع"، حيث تم تكريم جمعية "المنتجين السعوديين" وتكريم السعودي محمد الغامدي، وأيضاً تكريم جمعية "الشكرة الأردنية السعودية للبث الفضائي"، وتكريم المهندس عبد الرحمن بن سلطان العرفج.
وفاز من العراق برنامج "نجوم رمضان" بجائزة أحسن برنامج حواري، كما فاز "أكبر كداب" بجائزة أحسن مسلسل اجتماعي. ومن "اليمن" فاز برنامج "أعلام صنعوا تاريخ اليمن الحديث"، بأفضل برنامج حواري. ومن الإمارات فاز مسلسل "زمن البرغوث" بجائزة أحسن مسلسل اجتماعي بيئي، فيما نال برنامج "طب العيون" من الأردن جائزة أحسن برنامج طبي. كما تم منح جوائز للإعلاميين المصريين والعرب، وهم: منى الشاذلي عن جائزة أحسن مقدمة برنامج حواري، ووائل الأبراشي كأحسن مقدم برنامج حواري، وريهام سعيد مقدمة برامج إنسانية، وطوني خليفة كأحسن مقدم برنامج إخباري وأحسن برنامج منوعات "للنشر"، وجائزة أحسن برنامج رياضي لقناة النهار "كرة كل يوم" لكريم حسن شحاتة، فيما حازت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي جائزة الإبداع المقدمة من اتحاد المنتجين العرب.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار