الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الخميس 24 أبريل 2014, 0:11 ص

حياة


50 جلدة لشاب أساء لقبيلته في "تويتر"


المدينة المنورة: عبدالعزيز الحجوري 2013-08-15 11:51 PM     

أصدرت محكمة المدينة المنورة الجزئية أخيرا حكما بالجلد 50 جلدة ضد شاب في الثلاثين من عمره أمام جامع القرية التي تسكنها قبيلته، بعد أن أساء لقبيلته بمجموعة "تغريدات" عبر موقع التواصل الاجتماعي "توتير"، وكتابة عبارات تحريضية ضدها.
وكان سكان إحدى القرى ـ 50 كلم جنوب المدينة المنورة ـ تقدموا لمركز شرطة الخالدية التابع لشرطة المدينة المنورة بشكوى ضد شاب من قبيلتهم، بعد أن اكتشفوا أنه صاحب التغيردات المسيئة لقبيلتهم، وذكروا في دعواهم ضده أنه يقوم بكتابة عبارات مسيئة للقبيلة في أوقات مختلفة، وأحضروا معهم عددا من الإثباتات التي تم جمعها من موقع التواصل الاجتماعي "توتير" مطالبين بكف أذاه عنهم، وإيقافه عن تصرفاته المسيئة، ومعاقبته نظير ما ارتكبه بحق قبيلته.
وبحسب صك الحكم، فإن المحكمة أثبتت إدانته بكتابة عبارات مسيئة لقبيلته عبر موقع التواصل الاجتماعي "توتير"، بعد اعترافه بما نسب إليه من تهم، واستحق معها الحكم عليه وفق المادة الثالثة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية الصادر برقم (م/17)، وأخذ التعهد عليه بعدم العودة لفعلته مجددا.
واشتمل اعتراف الشاب المسيء لقبيلته على أنه كتب العبارات التي أغضبت أقاربه في رده على أحد الكتاب في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ولم يقصد الإساءة لأحد من سكان قريته.
واعتبر القاضي ما أقدم عليه الشاب فعلا مجرما، يفسد أواصر اللحمة، ويعكر صف القبيلة، وفور نطق قاضي المحكمة بالحكم، لم يعترض الشاب وأبدى قناعته به.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 3 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • حاسبوا انفسكم قبل ان تحاسبو وزنوها قبل ان تو زنوا ناصر ال مطر
  • كاننا في ايام الجاهليه -_- عبير
  • الله يهديه *المفروض يستخدم هذه المواقع في الرفع من شأن القبيله*ﻷنهم ربعه وعزوته وناسه فيها أهله وأقاربه وأصهاره بل المفروض عدم اﻹساءه ﻷي قبيله أومجتمع بصراحه*يستحق حكم القاضي وأكثر*. الفقيري

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

حالة الطقس  جرافيك الوطن Facebook Twitter الوطن ديجيتال