الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الجمعة 26 مايو 2017, 2:45 ص

حياة


محكمة أميركية ترفض إطلاق سعودي ادعى حمل قنبلة


الرياض: مهاب الأعور 2014-12-11 1:03 AM     

على الرغم من عدم ثبوت ما يمكن أن تستند عليه في تكييف القضية كعملية إرهابية، إلا أن محكمة فيديرالية أميركية قررت أول من أمس، استمرار التحفظ على طالب سعودي ادعى امتلاكه قنبلة خلال محاولته الدخول إلى قاعدة عسكرية في سان انتونيو الشهر الماضي، رافضة إطلاقه.
ووفقا لما نشرته صحيفة "ماي سان انتونيو" أمس فإن السلطات الأميركية احتجزت الشاب السعودي "م، ع، ع" (24 عاما) في 23 نوفمبر الماضي، للتحقيق في ادعائه الكاذب بحمل قنبلة، ولكن لم تتم إدانته حتى الآن.


رفضت محكمة فيدرالية أميركية أول من أمس، الإفراج عن طالب سعودي ادعى امتلاكه قنبلة خلال محاولته الدخول إلى قاعدة عسكرية في سان انتونيو الشهر الماضي.
وفقا لما نشرته صحيفة "ماي سان انتونيو" أمس، احتجزت السلطات الأميركية الشاب السعودي "م، ع، ع"، "24 عاما" في 23 نوفمبر الماضي، للتحقيق في ادعائه الكاذب بحمل قنبلة، ولم تتم إدانته حتى الآن.
وأوضح حراس القاعدة العسكرية أن الشاب اتجه بسيارته نحو البوابة القريبة من طريق هاري وارزباك، وكان الغضب باديا عليه وطلب مقابلة شخصية مرموقة في القاعدة، وعندما سأله الحراس عما إذا كان لديه أي شيء في السيارة التي يستقلها أجابهم بأن لديه قنبلة واتجه نحو البوابة، الأمر الذي تسبب في حالة من الذعر أربع ساعات، وتم إلقاء القبض عليه.
وأكد مسؤولو القاعدة أنه بتفتيش السيارة لم يعثر على أية متفجرات، ولكن رجال المباحث الفيدرالية فحصوا المكان خوفا من وجود أي بعد إرهابي للحادثة، ولكن لم يظهر أي دليل على ذلك.
وذكرت مصادر أن الطالب يدرس في كلية محلية منذ قرابة العامين، وأن تأشيرته تم إلغاؤها، ويعاني من مشاكل نفسية.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 1 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • لماذا يا اخ مهاب لم تذكر ان زملاء الطالب شهدوا له بالإنتظام والمثابره وعدم التغيب !!؟ لماذا لم تذكر انه يصرخ ( اريد الرجل الكبير !) او البيق مان بإشاره انه ليس بوعية !! المحكمة لم ترفض الإفراج المحكمة وجهت له التهم فقط وليد

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار