الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

حياة


300 مليون ريال لمركز زيارة الفضاء افتراضيا


الدمام: ناصر بن حسين 2017-03-28 11:53 PM     

كشف رئيس غرفة التجارة الدولية السعودية بمجلس الغرف السعودية ياسين آل سرور لـ«الوطن»، أن تكلفة إنشاء أول مركز عالمي في المملكة لزيارة عالم الفضاء، خلال تقنية الواقع الافتراضي تصل إلى 300 مليون ريال، وذلك بعد توقيع اتفاقية بين الجانبين السعودي والصيني، ممثلا في ذراع التقنية لوكالة ناسا الصينية. وذكر أن المركز سيكون مقره الرئيسي في الرياض، وستكون بداية المشروع في 2018، مرجحا أن يكون موعد الانتهاء عام 2020.
وأضاف آل سرور أن المركز يعدّ الأول من نوعه، إذ تمت دراسته وتطوير كثير من الأبحاث من سنوات عدة بالتعاون مع شركاء في الصين، مؤكدا أنه عبارة عن مركز متكامل لعالم الفضاء، يعتمد فكرة الترفيه للتدريب باستخدام تقنية الواقع الافتراضي.
وقال إن المركز سيتضمن تجربة حقيقية تشعر الزائر بأنه يعيش بالفعل في الفضاء، وذلك خلال أسلوب افتراضي ممتع.
وأشار إلى أنه سيتم الاستعانة بخبراء سعوديين بالتعاون مع فريق عمل من الخبراء الصينيين، موضحا أنه بحسب الدراسة ستكون نسبة السعوديين العاملين في المركز بعد الانتهاء منه نحو 90%، إضافة إلى وجود دورات تدريبية في الصين، الأمر الذي يكون تحالفا سعوديا أجنبيا، إذ إن المشروع يعتمد على تقنيات عالية.
يذكر أن ملتقى الاستثمار السعودي الصيني الذي حظي برعاية خادم الحرمين الشريفين، شهد عددا من الاتفاقيات التجارية بين البلدين، كان من أبرزها إنشاء أول مركز للتعريف بالفضاء.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار