الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأحد 19 نوفمبر 2017, 2:7 ص

حياة


الشاشات والبطاريات عيوب مشتركة في iphone وPixel


جدة: الوطن 2017-11-14 12:06 AM     

بعد صدور عدد من الهواتف هذا العام، منها سلسلة أجهزة «آيفون» بما فيها «آيفون X» وكذلك هواتف «بيكسل 2»، ومع ارتفاع سقف التوقعات بأنها ستكون نقلة نوعية في مجال صناعة الهواتف الذكية، إلا أنه ظهرت بعض العيوب المشتركة بين هذه الهواتف وتتعلق دائما بالشاشات والبطاريات وأمور أخرى.
وعلى خلاف الخطوط الخضراء التي بدأت تهاجم بعض أجهزة «آيفون X»، ظهرت شكاوى جديدة في منتديات الدعم الفني لأجهزة «بيكسل 2» من شركة «جوجل» بخصوص مشاكل جديدة في الشاشة لا تستجيب فيها بالشكل المطلوب.
وذكر البعض أنهم وعند لمس الشاشة من أطرافها لا تستجيب للمس أبدا، مشيرين إلى أنها تستجيب للسحب من الأطراف باتجاه الداخل، أو العكس. لكنها لا تستجيب للمس فقط في تلك المناطق. وانتشرت أمس مقاطع فيديو على «يوتيوب» تستعرض المشكلة التي قد تصبح مزعجة عند تشغيل بعض الألعاب.
ورد أحد العاملين في شركة جوجل على تلك الشكاوى، مؤكدا أن الفريق يعمل حاليا على التحقيق وتحديد سبب المشاكل ليقوم بإطلاق تحديث لحلّها، فالمشكلة من نظام الحماية لمنع اللمس غير المقصود، وليست من الشاشة نفسها بنسبة كبيرة.
مشكلة أخرى تحاصر هذه الأجهزة مثل تضخم البطاريات، وهي المشكلة التي واجهت سابقا أجهزة سامسونج «جالاكسي نوت 7»، وكذلك مشكلة بصمة الوجه التي أدخلتها «أبل» في أجهزتها لهذا العام بدلا من بصمة الإصبع، وأثبتت فشلها في بعض مقاطع الفيديو الرائجة.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال