الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: السبت 18 نوفمبر 2017, 1:41 ص

حياة


استخدام ريش الدجاج في تدفئة المنازل


لندن: الوطن 2017-11-14 12:06 AM     

توصل رايان روبنسن -وهو خريج كلية الأحياء من جامعة «لندن أمبريال كوليدج»- إلى طريقة مبتكرة لاستخدام ريش الدجاج في تدفئة المنازل، إذ اكتشف مع زميلته المصممة إيلينا ديكمان، وسيلة لتحويل الريش إلى مواد عازلة في المباني، أو عند تعبئة الأطعمة أو الأدوية.
ووفقا لموقع هيئة الإذاعة البريطانية، أسس الثنائي شركة ناشئة، سُميت «إيروباودر»، لتحويل ابتكارهما إلى منتج تجاري يحمل الاسم نفسه. وبدأت الشركة كمشروع بحث لإيلينا في الجامعة، حيث كانت تدرس استخدامات جديدة لنفايات المجتمعات.
ويعتقد روبنسن أن نفايات الريش التي ترمى في كل بقاع العالم تصل إلى 10000 طن يوميا. وقال إن الريش مادة عجيبة تماما، فهو عازل طبيعي بسبب تركيبته، إذ يحوي أليافا مجوفة لمادة الكيراتين. والهواء الزائد الموجود داخل هذه الألياف يعني نقلا أقل للحرارة.
وأدى التصميم الأولي لشركة «إيروباودر» في محاولتها الاستفادة من الريش إلى خلق مادة شبيهة بالمسحوق تحمل اسم الشركة نفسها، ويمكن استخدامها على الجدران الخارجية أو بين الجدران المجوفة، أو في الغرف العلوية.
يذكر أنه في عام 2011، أوصى باحثون من جامعة «نبراسكا لنكولن» الأميركية بإمكان استخدام ريش الدجاج في إنتاج نوع من البلاستيك يتحلل حيويا.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار