الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الإثنين 11 ديسمبر 2017, 1:56 ص

حياة


تبرئة معلم كسر أنف طالب

الطالب نمران بعد خضوعه لجراحة لتعديل أنفه (الوطن)
الطالب نمران بعد خضوعه لجراحة لتعديل أنفه (الوطن)

نجران: صابر آل مخلص 2017-12-07 3:10 AM     



اعتمدت إدارة التعليم في نجران، أول من أمس، قرار لجنة التوجيه والإرشاد، حول شكوى ولي أمر طالب، تقدم بها بعد أن سدد أحد المعلمين لكمة إلى أنف ابنه، نتج عنها كسر، واحتاج إلى جراحة لتعديله، حيث قررت الإدارة معاقبة الطالب، إضافة إلى طالب آخر، لثبوت اعتدائهما على المعلم الذي لم يذكر القرار أي شيء عن إدانته.



اعتمد مدير التعليم في نجران الدكتور محسن علي حكمي، أول من أمس، قرار لجنة التوجيه والإرشاد بتعليم المنطقة، حول الشكوى التي تقدم بها والد الطالب نمران محمد آل حسين، واتهم فيها أحد المعلمين بتوجيه لكمة إلى وجه ابنه، مما أدى إلى اعوجاج أنفه وخضوعه لجراحة لتعديله، إذ كشفت التحقيقات وجود طرف ثالث، وهو طالب دِين بالاعتداء على المعلم، وتمت معاقبته بالحرمان من الدراسة عاما دراسيا كاملا ونقله إلى مدرسة أخرى، إضافة إلى إدانة الطالب نمران، وحسم 10 درجات من السلوك والمواظبة، فيما لم يتخذ أي إجراء ضد المعلم المتهم بضرب الطالب.

فصل وحرمان
ذكرت مصادر «الوطن» أن القرار المحرر بتاريخ 23/‏‏ 3/‏‏ 1439، استند إلى ما توصلت إليه نتائج التحقيق من مكتب التعليم بمحافظة شرورة، إذ ثبت قيام طالب آخر
-تحتفظ الصحيفة باسمه- بمخالفة سلوكية تجاه الهيئة التعليمية، تندرج ضمن مخالفات الدرجة السادسة من الفقرة الأولى التي حددت العقوبات المطبقة عند اعتداء أي طالب على أحد منسوبي المدرسة من المعلمين والإداريين أو من في حكمهم، إذ قررت إدارة التعليم حرمان الطالب «ت. ص. م» بالصف الأول ثانوي من الدراسة منتظما ابتداء من الفصل الدراسي الحالي الذي حدثت فيه المخالفة، وكذلك من الفصل الثاني للعام الدراسي الحالي، على أن يتم تمكينه من الدراسة عن طريق الانتساب في مدرسة أخرى تُحدّد من مكتب التعليم بالمحافظة. وأخذ تعهد على الطالب لدى عودته للدراسة منتظما ونقله من مدرسته الحالية إلى مدرسة أخرى.
حسم السلوك
شمل القرار أيضا عقوبة مخففة على الطالب الأساسي في القضية، نمران محمد، نظرا لثبوت قيامه -حسب تقرير اللجنة المشكلة للتحقيق- بوضع يده على صدر المعلم ومسك ملابسه بقوة دون اعتداء، والتلفظ عليه بألفاظ نابية قائلا له: «فك يدك يا هذا الورع». وهذه المخالفة تندرج ضمن مخالفات الدرجة الرابعة فقرة رقم 1، وهي التلفظ بألفاظ غير لائقة تجاه المعلم أو الإداري أو من في حكمهما من منسوبي المدرسة، وتقرر دعوة ولي أمره وتوقيعه بالعلم على المخالفة، وأخذ تعهد على الطالب نمران بعدم تكرار المخالفة، إضافة إلى حسم 10 درجات من سلوك الطالب، وتمكينه من فرص تعويض الدرجات المحسومة عند تعديل سلوكه وإشعار ولي أمره بذلك.
تحفّظ الأب
تحفّظ محمد مهدي آل حسين، والد الطالب نمران، على القرار، وقال لـ«الوطن»، إنه يرفض التوقيع على أي تعهدات قائلا: صدرت قرارات إدارة التعليم بنجران بخصوص قضية ابني الطالب نمران التي اعتدى فيها المعلم على ابني وكسر أنفه، لكني فوجئت بتداولها في مواقع التواصل الاجتماعي في نفس اليوم، دون استدعائي أو إشعاري بمضمونها مراعاة لمشاعرنا، كما لم نطلع على وضع المعلم، وما إن كانت قد صدرت عقوبات بحقه أم لا.

مراحل القضية

 4/ 2/ 1439

اعتداء معلم على طالب بلكمة في مدرسة بشرورة

5/ 2/ 1439

 سفر الطالب نمران
 للعلاج في الرياض

6/ 2/ 1439

 لجنة تبدأ عملها للتحقيق مع المعلم

11/ 2/ 1439

 خضوع الطالب لجراحة تعديل اعوجاج الأنف
 

17/ 2/ 1439

لجنة التحقيق تحقق مع الطالب

23/ 2/ 1439

 رفع ملف القضية من شرورة إلى نجران
 

16/ 3/ 1439

اعتماد عقوبات بحق نمران وطالب آخر

 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 2 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • تسلم يد المعلم ويرحم ام جابته..وخل الهياط يانمران ينفعك أبوغازي
  • الطالب وما احترم معلمه وتجاوزا بحسم من السلوك عقابه ومافيها شيء لكن المعلم يكسر أنف طالب وبدون أي يتم عقابه! أي عدل هذا؟!!! ابو ذياب

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال