الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الإثنين 10 ديسمبر 2018, 6:28 م

حياة


%63 من الآباء يقضون وقتا قليلا مع أطفالهم


أبها: الوطن 2018-01-14 1:08 AM     



كشف استطلاع أن الآباء الأميركيين يقضون وقتا أكثر في رعاية أبنائهم مقارنةً بالوقت الذي كانوا يقضونه قبل نصف قرن، ومع ذلك فإن 63 % منهم يقضون وقتا قليلا مع أطفالهم، بينما تراوحت نسبة الآباء المنفصلين عن أبنائهم بين 17 % إلى 24 %.

أوقات مع الطفل

ذكر تقرير نشره موقع pewresearch أن استطلاعا أجراه مركز بيو للأبحاث في شهري أغسطس وسبتمبر 2017 خلص إلى: أن 63 % يقضون وقتا قليلًا مع أطفالهم، و36 % يقضون الكمية المناسبة من الوقت معهم، أما الأمهات لا يزلن يقمن برعاية أكثر للأطفال مقارنةً بالآباء، حيث قال 53 % إنهن راضيات عن كمية الوقت التي يقضينها مع أطفالهن، بينما يقضي 35 % فقط وقتا قليلا مع أطفالهن».
 

التعليم والحالة الوظيفية

أوضح الاستطلاع أن «الآباء غير الحاصلين على شهادة البكالوريوس هم المرجحين لأن يقولوا إنهم يقضون وقتا قليلا مع أبنائهم، فحوالي 7 من بين 10 آباء «أقل 69 %» حاصلين على جزء من الدراسة الجامعية، مقارنةً بـ 50 % من الآباء الحاصلين على شهادة البكالوريوس». وأضاف التقرير أن «التعليم ليس عاملاً مهما عندما يتعلق الأمر بنسبة الأمهات اللاتي يقلن بأنهن يقضين وقتا قليلًا مع أبنائهن، ولكن الحالة الوظيفية كانت عاملا مؤثرا، حيث قال
43 % من الأمهات الموظفات بدوام كامل إنهن لا يقضين الوقت الكافي مع أبنائهن، مقارنة
بـ 28 % من الأمهات اللاتي يعملن بدوام جزئي أو غير الموظفات».

متطلبات العمل

أبان التقرير أنه «بالنسبة لكل من الآباء والأمهات الذين يقولون بأنهم يقضون وقتا قليلا مع أبنائهن، فإن متطلبات العمل يتم ذكرها بشكل متكرر كسبب رئيسي وراء ذلك، وكان هذا رأي 62% من الآباء و54% من الأمهات، ولكن، نسبة كبيرة من الآباء وهي 20% يقولون بأن السبب الرئيسي وراء قضائهم وقتا قليلا مع أبنائهم هو أنهم لا يعيشون معهم».

الانفصال عن الأبناء

كشف تحليل مركز بيو للأبحاث للاستطلاع الوطني لنمو العائلات أن «24 % من الآباء يعيشون بشكل منفصل عن طفل واحد على الأقل من أطفالهم، و17 % يعيشون بشكل منفصل عنهم جميعا».وأبان أن «التعليم مرتبط بقوة باحتمالية عيش الأب بعيدا بشكل منفصل عن أبنائه، فالآباء الذين يفتقرون إلى التعليم الجامعي الكامل 4 سنوات هم المرجحين على أن يعيشوا بشكل منفصل عن أبنائهم، و28 % من هذه المجموعة ينطبق عليهم ذلك، مقارنةً بـ8 % فقط من الآباء الحاصلين على شهادة بكالوريوس أو تعليم أكثر».
 

للأعراق دور

ذكر الاستطلاع أن «الفرق بين الأعراق كذلك موجود، فإن 47 % من ذوي البشرة السوداء يعيشون بشكل منفصل عن طفل واحد على الأقل، و36 % يعيشون بشكل منفصل عن جميع أبنائهم، كما أن 26 % من الآباء ذوي الأصول الإسبانية،
و17 % من الآباء ذوي البشرة البيضاء يعيشون بشكل منفصل عن طفل واحد على الأقل من أطفالهم».
 

 


 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار