الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: السبت 17 فبراير 2018, 2:24 ص

حياة


%15 يتعاطون جرعات خطرة من المضادات

الجرعات الزائدة تسبب أعراضا خطيرة  (الوطن)
الجرعات الزائدة تسبب أعراضا خطيرة (الوطن)

بوسطن: رويترز 2018-02-09 9:58 PM     


أفادت دراسة بأن كثيرا من البالغين الذين يستخدمون مضادات الالتهاب اللاستيرويدية يتعاطون كميات أكبر من اللازم، مما يزيد خطر تعرضهم لآثار جانبية خطيرة مثل النزيف الداخلي والأزمات القلبية.
ووجدت الدراسة أن «15% من البالغين الذين يتعاطون الآيبوبروفين في أدوية مثل موترين وأدفيل، أو أنواع أخرى من العقاقير اللاستيرويدية مثل الأسبرين والنابروكسين يتخطون أقصى جرعة يومية موصى بها من هذه العقاقير.
وقال ديفيد كوفمان من جامعة بوسطن وكبير الباحثين في الدراسة إن «العقاقير اللاستيرويدية المضادة للالتهاب من الأدوية شائعة الاستخدام في العالم، وقد يكون لهذه الأدوية آثار جانبية خطيرة تشمل حدوث نزيف بالجهاز الهضمي والأزمات القلبية».

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار