الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الإثنين 10 ديسمبر 2018, 1:54 ص

حياة


7 عناصر غذائية للدقيق الأسمر تغيب عن الأطباق السعودية


جازان: سعاد عسيري 2018-05-27 12:25 AM     

فيما كشفت مصلحة الجمارك العامة لـ»الوطن»، أن قيمة واردات المملكة من الدقيق بلغت نحو 740 مليون ريال خلال 8 أشهرالماضية، أكد أخصائيون في مجال التغذية، أن الدقيق الأسمر يتفوق على نظيره الأبيض بـ7 عناصر غذائية تساعد على الشعور بالامتلاء بشكل أسرع ولفترة أطول مما يسهم في الحفاظ على وزن مثالي.

العناصر الغذائية
قالت أخصائية التغذية منار مليباري لـ»الوطن»: إن «الدقيق الأسمر يتفوق على نظيره الأبيض في اغتنائه بالعناصر الغذائية المهمة للحفاظ على التوازن الغذائي والصحي أبرزها الأحماض الدهنية الأساسية، ومجموعة فيتامين B، وحمض الفوليك، وفيتامين E، والزنك والمغنيسيوم، بالإضافة إلى الألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالامتلاء بشكل أسرع ولفترة أطول مما قد يسهم كثيرا في الحفاظ على وزن مثالي أو تخفيف الوزن للأشخاص المصابين بزيادة في أوزانهم. وأشارت مليباري إلى أن استخدام الدقيق يكثر في شهر رمضان المبارك، إذ يعتبر الخبز الأبيض والأسمر من أساسيات وجبتي الإفطار والسحور، إلى جانب استخدامهما في صناعة المعجنات والحلويات الأخرى، مبينة أن الدقيق الأسمر قلما يتم استخدامه في هذه المأكولات نظرا لنكهته غير المألوفة في معظم الأطباق.
ونصحت مليباري بأنه من الممكن استخدام الدقيق الأسمر في الأطباق الرمضانية، ولو بشكل جزئي مثل عجائن البيتزا أوالسمبوسك، باعتبار أنه لا يمكن أن يؤثر كثيرا على جودة تلك المخبوزات.

 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال