الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأربعاء 18 يوليه 2018, 2:58 ص

حياة


فرق مسائية للطب المنزلي بالطائف

مجمع الملك فيصل (الوطن)
مجمع الملك فيصل (الوطن)

الطائف: سلطان الحارثي 2018-07-12 11:12 PM     

يعتزم مجمع مستشفى الملك فيصل بالطائف تنفيذ خدمة جديدة خلال الفترة المقبلة، تتمثل في إعطاء العلاج عبر الوريد من قبل قسم الرعاية الصحية المنزلية للمرضى في منازلهم، ضمن خدمات الرعاية المنزلية لعدة فئات تتلقى العلاج في المنزل، حيث ستكون بداية الخدمة من خلال 30 مريضاً مسجلين على قائمة «الطب المنزلي».
وأوضح المتحدث الرسمي لصحة الطائف عبدالهادي الربيعي، عن بدء إنشاء فرق مسائية للطب المنزلي بدلاً من اقتصارها على الفترة الصباحية، حيث تم تخصيص 28 ممارسا صحيا في مختلف التخصصات للعمل في هذه الفترة وخدمة المرضى بشكل أفضل، مشيراً إلى أن ذلك يهدف إلى إبقاء المرضى مع ذويهم والتخفيف من الضغط على أسرة التنويم.
من جهة أخرى كشف تقرير رسمي لمجمع الملك فيصل بالطائف عن تخلف 6 آلاف و299 مريضا ومريضة عن مواعيدهم من بداية رمضان وحتى نهاية إجازة عيد الفطر، حيث سجلت المواعيد لـ 13 ألفا و134 مواطنا ومواطنة في أقسام العيادات الخارجية، كما التزم 6 آلاف و905 منهم بمواعيدهم.
وأوضح مدير المجمع الأخصائي أول مبارك اليامي أن «المجمع سيقوم بعمل مواعيد جديدة لمن تخلفوا عن مواعيدهم في حالة طلبهم الحصول على مواعيد أخرى، مشيرا إلى أن المجمع استقبل في أقسام الطوارئ خلال الفترة المشار إليها أكثر من 20 ألف حالة، إضافة إلى 3 آلاف و866 حالة في طوارئ الولادة، و3 آلاف و903 مراجعات للعيادات الخارجية في برج النساء والولادة.
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار