الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الخميس 15 نوفمبر 2018, 2:1 ص

حياة


5 مطربين وفنانة في 4 حفلات غنائية بالأحساء

من المؤتمر الصحفي لمهرجان ليالي الدروازة (الوطن)
من المؤتمر الصحفي لمهرجان ليالي الدروازة (الوطن)

الأحساء: عدنان الغزال 2018-11-08 10:12 PM     

كشف المشرف على مهرجان «ليالي الدروازة» السياحية في الأحساء، هشام العبدي، إطلاق باكورة أنشطة المهرجان السياحية خلال ربيع أول الجاري، بأربع 4 حفلات غنائية، يقدمها 5 مطربين، وهم: مزعل فرحان، بدر الحبيش، سعد جمعة، نايف الرياض، خليل الشرقية، بالإضافة للفنانة زينة الشمراني، وهي المشاركة النسائية الأولى في المهرجان، في الأسبوع الأخير من شهر ربيع الأول الجاري، بجانب تنفيذ مسرحيات أخرى بطاقم نسائي كامل في التمثيل في الفترة المقبلة.
وأشار العبدي، لـ«الوطن»، إلى أن المهرجان، يهدف لتعزيز تسجيل «واحة الأحساء.. مشهد ثقافي متطور» في لائحة التراث العالمي الإنساني في اليونسكو، وأن الأمسيات، تشتمل على أداء بعض المقامات الغنائية ذات الشهرة الواسعة في الوطن العربي، لافتاً أن الحفلة الغنائية تستمر لمدة 3 ساعات متواصلة، وجرى تقسيم مقاعد المسرح إلى قسمين رجالي ونسائي بينهم فاصل.
وأضاف أن الفعاليات تشتمل أيضاعلى مسرحية بعنوان: «السنبوك»، وهي مسرحية للأطفال، يقدمها ممثلون كبار، وهي مسرحية جديدة، وهي من تأليف وإخراج باسم الهلال، ومقرر عرضها في الـ20 من ربيع الأول المقبل، وفي مساء الجمعة المقبل الحفلة الغنائية الأولى للمطرب الشعبي مزعل فرحان، وتليها الحفلات الغنائية الأخرى مساء الجمعة طوال الشهر، كما تشتمل الفعاليات على استعراض للمواهب الشبابية، بالإضافة إلى الفعاليات الكرنفالية المتنوعة للأطفال.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.