الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الجمعة 24 أكتوبر 2014, 11:49 م

حياة


مهرجان "بساط الريح" يسهم في رعاية مرضى العناية المنزلية

إحدى المشاركات في المهرجان
إحدى المشاركات في المهرجان

جدة: سامية العيسى 2011-08-08 2:18 AM     

أوضحت رئيسة المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية بالمنطقة الغربية الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز أن مشاركة سيدات الأعمال للمؤسسة أسهمت في العناية بالمرضى المحتاجين للرعاية المنزلية.
وأشارت لدى إطلاقها أول من أمس مهرجان بساط الريح 12 في جدة، الذي ينظم تحت رعاية حرم خادم الحرمين الشريفين الأميرة حصة بنت طراد الشعلان، إلى أن المهرجان أتاح لسيدات الأعمال السعوديات منافسة نظيراتهن في الدول العربية، مبينة أن ريع المهرجان يتماشى مع التوسع في خدمات المرضى.
وذكرت أن جميع الأعمال الفنية واليدوية المنزلية الموجودة في المهرجان من صنع أيد سعودية مؤهلة، لافتة إلى أن سيدات الأعمال أكثر شغفا بالإبداع والابتكار ومنافسة الأعمال العالمية.
وتوقعت أن يصل الحضور النسائي للمعرض إلى 15 ألف زائرة، مشيرة إلى أن أكثر من 85% من المشاركات ممن شاركن بفاعلية في إبراز صورة العمل الخيري، لافتة إلى أن مهرجان "بساط الريح" أسهم منذ انطلاقته في إثراء العمل الخيري.
من جهتها، أشارت عضو مجلس إدارة تنمية الموارد والعلاقات بالمؤسسة الخيرية عبير قباني إلى أن مهرجان هذا العام ظهر بصورة مغايرة عن المهرجانات السابقة مشيدة بمساندة ودعم القطاعين الحكومي والخاص لإنجاحه، مفيدة بأن المنظمين استطاعوا حشد أكثر من 160 مشاركة فعلية من داخل وخارج المملكة.
وبينت أن المهرجان يضم بين أروقته مجموعة واسعة من مستلزمات المرأة واحتياجاتها المنزلية في شكل شرقي مشوق، ملمحة إلى المشاركات الدولية في المهرجان، حيث تشارك سيدات من تونس والكويت وإيطاليا.
من جانبها، أفادت مشرفة مشروع "سعفة بنت الوطن" هديل بوقري بأن مشاركتها في المهرجان تهدف إلى إيصال التراث السعودي للعالمية، لافتة إلى أن من أبرز المشاريع الجديدة لسعفة هو الإعلان عن ميثاق سعفة، وهو أحد أركان مشروع تأهيلي يقدمه المختصون للأسر السعودية بهدف التوعية لبناء أسرة متكاملة الأجزاء.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 3 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • يفترض من جريدة الوطن أت تساهم في الترويج لمثل هذه الفعالية , فلماذا لم يذكر موقع المهرجان لنتمكن من المساهمة . رجاء
  • الله يبارك في سعيكم ويضاعف اجركم في رمضان عبد الحق
  • الاميرة المحترمة الشهمة الاصيلة، بنت الملك العربى السعودى المحترم الشهم الاصيل، انها خير خلف لخير سلف ،رئيسة المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزليةبالمنطقة الغربية،اشادت ونوهت وأوضحت ان سيدات الاعمال اسهمن فى العناية بالمرضى المحتاجين للرعاية المنزلية،مست شغاف القلوب، بمشروعها الفريد المتفرد الموجود فى مملكة العرب فقط، وربما انه مشروع جاء بغير مثال فى العالم اجمع ،ولم اسمع او اعرف عن مثله رغم سبعينيات عمرى، وفى مصر الكنانة والحضارة كما يقال لا يوجد مثل هذا المشروع، ( الخدمة المنزلية للم

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

حالة الطقس  جرافيك الوطن Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار