الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأربعاء 22 نوفمبر 2017, 2:30 ص

حياة


8 حالات للتصلب العصبي أسبوعياً

أثبتت الدراسات علاقة نقص فيتامين "د" بالإصابة بالتصلب العصبي المتعدد
أثبتت الدراسات علاقة نقص فيتامين "د" بالإصابة بالتصلب العصبي المتعدد

الدمام: منصور الخميس 2011-09-18 12:42 AM     

أكد استشاري الأمراض العصبية بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض الدكتور محمد القاوي أن مرض التصلب العصبي المتعدد رغم أنه من الأمراض التي من النادر الإصابة بها، إلا أنه في الوقت نفسه أكد أن حالات الإصابة بهذا المرض باتت بازدياد.
وأضاف أن هناك تضاعفا في عدد الإصابات التي ترد إلى المستشفيات بهذا المرض، حيث تتراوح الحالات التي ترد إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض مابين 7 – 8 حالات أسبوعياً.
وأشار إلى أن ما نسبته من 10 – 30 شخصا في كل 100 ألف يصابون بالمرض الذي يصيب الجهاز العصبي في الإنسان نتيجة خلل في الجهاز المناعي في الجسم يؤدي إلى مهاجمة كريات الدم البيضاء للأغشية العصبية.
وأوضح أن الزيادة في الإصابة بهذا المرض خلال الـ15 سنة الماضية توضح أن العدد يتضاعف، وأن النساء هم الأكثر عرضة من غيرهم بالإصابة، إضافة إلى أن المرض يستهدف شريحة عمرية من 15حتى 35 عاماً.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 2 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • اللي اعرفه ان الشمس تمد الانسان بفيتامين دي , الدعوى مو فيتامين دي ولا بطيخ عندنا شمس ماتقصر ,, كل شي يوتر الاعصاب اقلها الواحد يرجع البيت جايب اغراض مرتفع ضغطه من الزحمه ولو قالت زوجته نسيت الخبز خطر انه يطلقها. سامي بن عبدالرحمن
  • نريد معرفة اسباب المرض وطرق علاجة وهل هناك مراكز متخصصة لمرضى التصلب اللويحي أم ان الموضوع لا يعدو كونه احصائيات لا تسمن ولا تغني من جوع saudi 100%

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار