الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأحد 18 نوفمبر 2018, 1:14 ص

حياة


"فندق بيروت" ممنوع من العرض في لبنان بأمر السلطات

دارين حمزة أثناء تصوير فيلم "فندق بيروت"
دارين حمزة أثناء تصوير فيلم "فندق بيروت"

بيروت: أ ف ب 2011-12-13 11:29 PM     

منعت السلطات اللبنانية فيلما للمخرجة دانيال عربيد عنوانه "فندق بيروت" صور في لبنان بسبب مشاهد تتطرق لاغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، وفق ما أعلن أمس منتجو الشريط الفرنسيون واللبنانيون.
وأوضح مكتب شؤون الإعلام في مديرية الأمن العام أنه لم يصدر قرار "منع"، لكنه أوضح أنه لا يمكن عرض الفيلم لأنه يتضمن "إشارة واضحة" إلى اغتيال الحريري.
وكان مقررا أن يعرض الفيلم اعتبارا من 19 ينايرالمقبل، إلا أن منتجي الفيلم قالوا في بيان إن "لجنة مراقبة الأفلام التابعة لجهاز الأمن العام اللبناني اعتبرت أن الفيلم يشكل خطرا على أمن لبنان مطالبة بحذف كل المشاهد التي تأتي بذكر حادث اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري عام 2005".
وتابعوا "يستوحي فيلم دانيال عربيد أحداثه من وقائع معروفة نشرت في الصحف وهو لا يأتي بأي سبق إخباري جديد ولا يقف مع أو ضد أي فريق أو حزب لبناني".
وأوضحوا أن "الفيلم يروي قصة حب تدور أحداثها في بيروت اليوم، بين زهى (دارين حمزة) وماتيو (شارل بارلينج) في جو عام من البارانويا. قصة حب متوترة بنفس صورة البلد المتأرجح بين الحرب والسلم والذي يمكن أن ينجر إلى الخطر في أي لحظة".
في المقابل، لفت مكتب شؤون الإعلام في الأمن العام إلى أن منتجي الفيلم كانوا وافقوا ووقعوا طلبا بحذف أي إشارة إلى اغتيال الحريري قبل أن يغيروا رأيهم.
من جهتها، أصرت الشركة المنتجة للفيلم على أن الفيلم من نسج الخيال وأنه لا يوجد مبرر للرقابة في منع الفيلم أو حذف مشاهد منه.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار