الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الإثنين 21 يناير 2019, 1:29 ص

أحيا عازف البيانو الصيني لانج لانج، الجمعة، فعالية فنية في مبنى «مرايا» ضمن فعاليات «شتاء طنطورة» الذي أطلقته مؤخراً الهيئة الملكية لمحافظة العلا الذي تقدم من خلاله مجموعة متنوعة من الفعاليات التراثية والثقافية والفنية المستوحاة من تراث العلا الذي يعود إلى آلاف السنين.

كرم المدير العام التنفيذي لمدينة الملك سعود الطبية الدكتور أحمد العنزي الفريق الطبي من قسم التجميل الذي حقق إنجازا طبيا مميزا بإجرائه عملية إعادة يد مبتورة بالكامل، تسبب بها منشار كهربائي.

الجزء الأول: الكارديو

يحتاج الجسم للحفاظ على صحة جيدة نحو 150 دقيقة من الرياضة، ولكن ذلك يصعب على بعض الأشخاص إذ لا يستطيعون ممارسة الرياضية بشكل يومي، لذا قام المدرب الأميركي المعتمد بريانت جونسون، بتقسيم الـ150 دقيقة على 7 أيام في الأسبوع، لتصبح 22 دقيقة في اليوم مقسمة إلى: 10 دقائق من تمرين «الكارديو»، و8 دقائق من تمارين القوة، و4 دقائق من تمارين التمدد.

أعلنت شركة «Microsoft» العملاقة أنها ستودع بصفة نهائية نظام «Windows 10»، الخاص بالأجهزة الذكية، وذلك بحلول ديسمبر المقبل.

قام باحثون من مستشفى كيل الجامعي، بدراسة آثار ارتداء ربطة العنق، فوجدوا أنها تؤثر بشكل سلبي على تدفق الدم إلى دماغ الإنسان.

أعلنت شركة «Chevrolet» استعدادها لإطلاق نموذج جديد من سيارات «Tracker»الكروس أوفر الصغيرة والرخيصة.

تركز اهتمام العديد من الدول خلال عام 2018 على اعتماد وتطبيق التقنيات الجديدة. وبالتوازي مع ذلك، شهدت العديد من الدول تحديات كبيرة كالهجمات الإلكترونية المتلاحقة، فبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، فقد تعرضت الإمارات العربية المتحدة وحدها لنحو 274 هجوما إلكترونيا خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2018، منها 39 هجوما ضارا للغاية. ومع دخول عام 2019، تواصل عدة توجهات مهمة استمراريتها مع تطور بعض التوجهات الجديدة. وستؤدي هذه التوجهات دورا مهما في قطاع الأمن.

أسفرت نتائج الدراسة والتنقيبات الأثرية التي أجرتها البعثة السعودية الفرنسية في جزيرة فرسان بمنطقة جازان، عن عراقة المنطقة التاريخية وتجذر حضارتها عبر حقب التاريخ المختلفة. وقالت إخصائية علم الآثار القديمة في المركز الوطني الفرنسي للبحث العلمي، رئيسة الفريق الفرنسي في البعثة السعودية الفرنسية للتنقيب عن الآثار بمنطقة جازان الدكتورة سولين ماريون،

في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ السينما العربية، سيحظى الهنود بفرصة لمتابعة الفيلم المصري «122» بلغتهم، وفق ما أعلن منتج الفيلم سيف عريبي.

أوضح عضو الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء ملهم هندي، أنه سيحدث فجر اليوم خسوف كلي، حيث يصادف اصطفاف الشمس والأرض والقمر على خط مستقيم ومستوى واحد، مما يجعل ظل الأرض يسقط على سطح القمر، فتحدث ظاهرة الخسوف القمري.

طور باحثون في المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا، روبوتات صغيرة قادرة على «السباحة» في جسم الإنسان، لإيصال الدواء إلى الأنسجة المريضة.

عددت الباحثة الأميركية في جامعة بوسطن دورسا أمير عدة أعضاء في جسم الإنسان اعتبرتها «زائدة»، لأنه لم تعد لها فائدة، وكتبت عن هذه الأعضاء على صفحتها على تويتر.