الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: السبت 23 سبتمبر 2017, 1:50 ص
معالجة الأوضاع المتردية في غزة أول مهام الحكومة الفلسطينية

كشف مسؤول فلسطيني كبير النقاب أن وفدا أمنيا مصريا سيرافق، خلال أيام، الحكومة الفلسطينية لدى وصولها إلى قطاع غزة لتسلم مؤسسات القطاع من حركة «حماس».

قال معهد «جالوب» للأبحاث والاستطلاعات في تقرير له، إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب تعهد أثناء حملته الرئاسية بإصلاحات تسمح بالقضاء على الفساد، غير أنه وبعد ثمانية أشهر من توليه الحكم فإن غالبية الأميركيين غير راضين عن الطريقة التي يتم بها إدارة الدولة، لافتا إلى أن المؤشر الأخير أبان أن هناك 28 % من الأميركيين راضون عن الحكم بينما بلغت نسبة غير الراضين 71 %، ولم تتضح آراء 1 %. وأوضح التقرير أن هذه النسبة أكثر سلبية مقارنة بشهر سبتمبر الماضي عندما كان 33 % راضين و67 % غير راضين.

لقيت المعارضة والكاتبة السورية، عروبة بركات، حتفها مع ابنتها الإعلامية، حلا بركات،

تشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن هناك حاجة لنحو 200 مليون دولار خلال الأشهر الستة المقبلة لمساعدة اللاجئين الروهينجا المسلمين الذين هربوا إلى بنجلادش من ميانمار «بأعداد هائلة» فرارا من حملة عسكرية دموية. وتواجه بنجلادش ومنظمات إنسانية صعوبات جمة لتقديم يد العون إلى422 ألفا من الروهينجا وصلوا منذ 25 أغسطس، حينما تسببت هجمات لمتمردين روهينجا في حملة عسكرية وصفتها الأمم المتحدة بأنها تطهير عرقي.

جانب من قتال الجماعات المسلحة في ليبيا (الوكالات)

عزت دراسة حديثة صادرة عن مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، زيادة تعقيد الحل في الملف الليبي إلى كثرة الوساطات والتدخلات، مبينة أن ذلك جعل الحل الذي تتطلع إليه الجهات الإقليمية والدولية صعب المنال، لأن الأزمة الليبية النابعة من انعدام مؤسسات الدولة الحديثة وعدم اكتمال الرابطة الوطنية والانقسام المناطقي والفئوي والقبلي والحزبي، تعمقت بفعل تعدد الأطراف المتداخلة في شؤون ليبيا وتعارض أطماعها وطموحاتها، ولذلك لم تنجح حتى الآن كل الوساطات، بما فيها الأمم المتحدة، حيث تؤدي بعض التدخلات في عرق

أبدى مجلس الأمن الدولي ،أول من أمس، معارضته للاستفتاء على الاستقلال الذي يعتزم إقليم كردستان العراق تنظيمه بعد غد، محذرا من أن هذه الخطوة الأحادية من شأنها أن تزعزع الاستقرار، ومجددا تمسكه بـ»سيادة العراق ووحدته وسلامة أراضيه». وفي بيان صدر بإجماع أعضائه الـ 15 أعرب مجلس الأمن عن «قلقه إزاء التأثيرات المزعزعة للاستقرار التي قد تنجم عن مشروع حكومة إقليم كردستان إجراء استفتاء بصورة أحادية الجانب الأسبوع المقبل».

كشفت إيران خلال استعراض عسكري في طهران، أمس، عن صاروخ «خرمشهر» الباليستي الذي يبلغ مداه 2000 كيلومتر، وقادر على حمل رؤوس نووية، وذلك في تحد فاضح لقرارات مجلس الأمن الدولي ولمضمون الاتفاق النووي، بحسب الأطراف الدولية. ونقلت وكالة «تسنيم» الإيرانية عن قائد القوة الجو - فضائية في الحرس الثوري، العميد أمير علي حاجي زاده،

أعلنت ولاية قندوز الأفغانية، مقتل 12 مقاتلا من حركة طالبان، في اشتباكات بالمنطقة الواقعة شمالي البلاد.