الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
نازحون بالحدود السورية اللبنانية ( الوطن)

وسط رفض حزب الله ترسيم الحدود اللبنانية - السورية، أكد المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، أن المعابر بين لبنان وسورية، على الحدود، ليست مضبوطة بشكل كاف، مشيرا إلى أن «البرهان حدوث وفيات لأطفال ونساء ومتسللين من سورية على المعابر غير الشرعية. وقال اللواء إبراهيم، إن هناك شبكات تهريب لبنانية ـــ سورية تقوم بتهريب الناس بين البلدين، لافتا إلى أن السجون في لبنان ضاقت بنزلائها السوريين،

الرئيسان التركي والفرنسي خلال اللقاء بباريس (الوطن)

فيما حملت زيارة الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، إلى فرنسا أخيرا، الكثير من الأسباب والأهداف والنتائج وتضمنت لغة حاسمة بشأن دخول تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، أكد مراقبون أن أحد أهم النتائج الرئيسة للزيارة هي حسم مسألة انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي بشكل كبير، ذلك الملف المتجدد الذي شهد مفاوضات ماراثونية بين أنقرة وبروكسل تضمنت اتفاقية وقعت بين تركيا والاتحاد الأوروبي في 18 مارس 2016. وحسب المراقبين، فإن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حاول التمهيد لشراكة تركية أوروبية بعيدا عن انضمام تركيا للاتحاد ا

فيما نفى الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أول من أمس، وجود أي نوايا لبلاده حاليا للانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، رغم الميل القوي إلى ذلك، وأعطى مهلة 4 أشهر لإصلاح الأخطاء الكارثية في الاتفاق أو مواجهة عقوبات متجددة، كثفت وسائل الإعلام الغربية من تغطيتها للموضوع، وأكدت أن واشنطن عازمة على التخلص من تبعات الاتفاق النووي، ومحاصرة طهران بالعقوبات لثنيها عن مواصلة برامج تطوير الصواريخ الباليستية.

اعتقلت السلطات التونسية أول من أمس، قيادات في المعارضة ليزيد عدد المحتجزين إلى ما يقرب من 800 شخص إثر مظاهرات بسبب ميزانية 2018 ورفع الأسعار.

أكد مسؤولون في الاستخبارات الدنماركية أن تنظيم القاعدة لا يزال يعمل على مهاجمة الغرب، محذرين من ازدياد هجماته مع ضعف تنظيم داعش.

آثار الدمار في الموصل ( الوطن)

أكد مدير المرصد العراقي لحقوق الإنسان، مصطفى سعدون، إن السنوات الخمس الماضية شهدت تصاعد ظاهرة الاتجار وتعاطي المخدرات بشكل طاغ على الساحة العراقية، داعيا السلطات إلى التصدي لهذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد المجتمع العراقي. وقال سعدون في تصريحات إعلامية إن العراق لم يعد فقط ممراً لتجارة المخدرات، بل دولة للتعاطي، بها مصانع لتلك التجارة خاصة في مدينة البصرة، محملا طهران مسؤولية تسهيل هذا النوع من التجارة، وتحديدا مخدر «الكريستال» الذي يأتي عبر الحدود الشرقية مع إيران، ويباع بأسعار منخفضة تشجع الشبا

أكدت مصادر محلية يمنية اختطاف ميليشيات الحوثي الانقلابية نجل نائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن الأحمر، مشيرة إلى أن قوة تتبع الميليشيات اقتحمت أمس منزل الأحمر في مسقط رأسه بقرية آل الأحمر بمديرية سنحان جنوب العاصمة صنعاء، واختطفت نجله محسن وعددا من حراس المنزل.

اتهم المعارض السوري رئيس الدائرة الإعلامية في الائتلاف الوطني السوري، أحمد رمضان، استخبارات نظام الأسد باغتيال الكاتب والمعارض السوري منير درويش الذي شارك في مفاوضات «جنيف» 8.

توصلت أنجيلا ميركل أول من أمس إلى اتفاق مبدئي لترؤس حكومة جديدة في ألمانيا تحظى بدعم الاشتراكيين الديموقراطيين، واعدة بالمساهمة في «انطلاقة جديدة» لأوروبا.