الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
كميات من المواد المتفجرة بحوزة الخلية الإرهابية (الوطن)

تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة مأرب من القبض على خلية إرهابية حوثية كانت تجهز لتدمير مأرب، والقيام بأعمال تخريبية بالمناطق المحررة في اليمن. وكشف مصدر أمني رفيع أن عناصر الخلية كانت تخطط لتنفيذ أجندة إيرانية، باستهداف قيادات في الشرعية، وضرب مواقع إستراتيجية.

قوات الجيش الوطني اليمني في الجوف (الوطن)

قتلت ميليشيات الحوثي الانقلابية، أمس، الناشطة الحقوقية اليمنية، رهام البدر، ومرافقا لها، وذلك خلال قيامها برصد الانتهاكات التي تطال المدنيين في الأحياء السكنية شرقي مدينة تعز.

مشاركون في الاجتماع الرباعي بالقاهرة (الوطن)

أكد وزير الخارجية السودان إبراهيم غندور، أنه لا يوجد أي تعاون عسكري مع تركيا في مدينة «سواكن» السودانية، وقال إنه «لم يكن هناك أي حديث حول قاعدة عسكرية تركية في المدينة ولا في غيرها في أي مكان بالسودان».

بغداد: علاء حسن مددت قيادة عمليات بغداد، أمس، فرض حظر التجوال في ناحية الطارمية شمالي العاصمة العراقية، بحثا عن مطلوبين كانوا قد شنوا سلسلة هجمات خلال الأيام الماضية استهدفت الأجهزة الأمنية، كما قتل مدني وأصيب ثلاثة آخرون في منطقة التاجي المجاورة بانفجار عبوة ناسفة بسوق شعبية، مما أدى إلى إلحاق الضرر بمحلات تجارية.

تعتزم فرنسا تخصيص 295 مليار يورو لموازنتها الدفاعية للأعوام السبعة المقبلة «2019-2025»، في زيادة تهدف إلى رفع النفقات العسكرية للبلاد لتبلغ 2 % من إجمالي الناتج المحلي في 2025، بحسب مشروع قانون سيدرسه مجلس الوزراء.

أصدرت محكمة في بنجلاديش حكما بالسجن 5 سنوات على زعيمة المعارضة ورئيسة الوزراء السابقة خالدة ضياء الحق، لإدانتها في قضية فساد.

أعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم يونج أون، خلال عرض عسكري أن بلاده التي تمتلك السلاح النووي هي «قوة عسكرية من المستوى العالمي».

محمد آل جابر

قال سفير المملكة لدى اليمن محمد آل جابر، إن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن قرر دعم الموانئ اليمنية، لإعادتها إلى حالتها، إذ تم توقيع اتفاق مع الجانب اليمني، لتأمين روافع لـ4 موانئ، ستساعد في تحريك الموانئ، واستيراد كميات كبيرة من البضائع التجارية، واستقبال المساعدات الإنسانية والدولية، وزيادة القدرة الاستيعابية لها بنسبة 90%، عما هي عليه الآن.

آثار غارة جوية في الغوطة الشرقية ( أ ف ب)

فيما أطلقت القوات التركية في 20 يناير الماضي، عملية عسكرية ضد القوات الكردية في مدينة عفرين شمالي سورية، كشفت صحيفة «The Independent البريطانية، أمس، عن تجنيد أنقرة مقاتلين من تنظيم داعش الإرهابي للمشاركة في الهجوم على عفرين. ونقلت الصحيفة عن مقاتل سابق في داعش يدعى «فرج» أن القوات التركية جندت مقاتلين بالتنظيم ودربتهم من أجل الهجوم على أهداف كردية في عفرين، مضيفا أن غالبية الذين يقاتلون في عفرين ضد وحدات حماية الشعب الكردي دواعش، مبينا أن أنقرة دربت هؤلاء المسلحين من أجل تغيير تكتيكاتهم العسكر

أعلن مراقبون تابعون للأمم المتحدة في تقرير أن تنظيم القاعدة لا يزال «صامدا بشكل ملفت»، ويشكل خطرا أكبر من تنظيم داعش في بعض المناطق.

عززت قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية بثلاث كتائب استعدادا لمواجهات محتملة اليوم الجمعة بعد إعلان الفصائل الفلسطينية النفير العام.

رحب المسؤولون بالاتحاد الأوروبي في بروكسل، أمس، بتوصل المحافظين والاشتراكيين الديمقراطيين إلى تشكيل ائتلاف حكومي جديد في ألمانيا برئاسة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

أعربت تونس عن استيائها من قرار مفوضية الاتحاد الأوروبي بإدراجها في قائمة الدول «عالية المخاطر» في مجال تبييض الأموال وتمويل الإرهاب.