الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: السبت 21 يوليه 2018, 2:17 ص

كشفت مصادر -نقلا عن السفير الإيراني في العراق- قوله، إن «رئيس الوزراء العراقي الحالي، حيدر العبادي سينتهي خلال شهر»، وذلك على خلفية تسريب وثيقة وجهها العبادي إلى الإدارة الأميركية، أكد فيها رفضه توقيع اتفاقية شراء الكهرباء، وتسديد الديون الإيرانية المستحقة في ذمة العراق، وذلك لالتزامه بإجراءات الحظر الاقتصادي المفروض على طهران. وذكرت المصادر التي علمتها «الوطن»، أن عاملين في مكتب العبادي من قياديي «حزب الدعوة الإسلامية» بزعامة نوري المالكي، قاموا بتسريب هذه الوثيقة إلى إيران.

عمليات احتجاجية بقطع الطريق في إحدى المناطق بالضاحية الجنوبية (الوكالات)

فيما جمدت الأرجنتين أموال إحدى الشبكات الإرهابية المرتبطة بميليشيا حزب الله اللبناني، لارتباطها بعمليات التزوير وتمويل الإرهاب وتجارة المخدرات، ظهرت توترات جديدة في الداخل اللبناني بين حركة «أمل» والنائب جميل السيد، على خلفية تصريحات الأخير، والتي تحدث فيها عن «شيعتين»: الأولى شيعة الدولة وتجسدها حركة «أمل»، وشيعة ما يعرف بالمقاومة التي تقودها ميليشيا «حزب الله»، قبل أن ينتقد الحركة التي يتزعمها رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، متمنيا عليه إقصاء من يزرع فتنة في داره، ومن يقبض رشاوى لتطويع ضب

أبدت غالبية كبيرة من مناصري الحزب الجمهوري الأميركي، موافقتها على أداء الرئيس دونالد ترمب خلال قمة هسلنكي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، رغم انتقاد الأميركيين لما قام به.

طلبت روسيا والصين من واشنطن مزيدا من الوقت ومعلومات إضافية، بشأن الطلب الأميركي من مجلس الأمن الدولي، بوقف تسليم كل مشتقات النفط المكررة إلى كوريا الشمالية على أساس أنها تجاوزت حصص الاستيراد التي حددتها الأمم المتحدة، وفقا لدبلوماسيين.

طفلة ترفع العلم الفلسطيني خلال تظاهرة مؤيدة لحقوق البدو في القدس المحتلة (أ ف ب)

فيما صادق الكنيست الإسرائيلي، فجر أول من أمس، على قانون ما يعرف بـ«القومية»، اعتبر مراقبون أن المصادقة على هذا القانون تعتبر اعترافا إسرائيليا صريحا يكرس نظام الفصل العنصري والتطهير العرقي.

عناصر من الشرطة النيجيرية تطارد الإرهابيين   (الوكالات)

قتل 30 شخصا على الأقل في هجمات استهدفت قرى بشمال غرب نيجيريا في آخر الهجمات الدامية التي تشنها عصابات الخطف وسرقة الماشية في المنطقة المتفجرة، بحسب ما ذكره مواطنون.

حكمت السلطات التركية على صحفية في صحيفة «جمهورييت» المعارضة، بالسجن عامين و3 أشهر بعد إدانتها بتعريض مسؤولين «مكلفين مكافحة الإرهاب» للخطر.

أكدت مصادر رسمية إريترية، أن السلطات سحبت قواتها من الحدود مع إثيوبيا، في بادرة على المصالحة مع عدوتها القديمة.