الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

أكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، خالد الفالح، أن الصين مكان رائع للاستثمار بأسواقها الضخمة وبيئتها المناسبة، مضيفا في مقابلة مع وكالة أنباء «شينخوا» الصينية: «أعتقد أن الاستثمارات المتبادلة بين البلدين ستشهد نموا، وأن المملكة تمتلك كثيرا من رأس المال الذي يحتاج إلى مشروعات مربحة».

أكد السفير الصيني لدى المملكة، لي هواشين، أن زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للصين ستشهد مناقشة العديد من الملفات المهمة «السياسية والاقتصادية»، من بينها مناقشة إلغاء التأشيرات، أو تسهيل دخول المواطنين بين البلدين. وقال في حوار مع «الوطن» إن الزيارة حلقة جديدة لتعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين، وعلى أعلى المستويات، من قيادة الحكومتين.

وقع وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، العديد من مذكرات التفاهم، بشأن انضمام المملكة للتحالف الدولي للطاقة الشمسية، ومشاريع صناعية وتجارية في الأسمدة والصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية مع الجانب الهندي، ضمن زيارة الأمير محمد بن سلمان للهند.

بعث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، برقية شكر إلى رئيس جمهورية الهند، الرئيس رام ناث كوفند،

عسكريون عراقيون خلال الاحتفال بالذكرى الأولى لهزيمة داعش ديسمبر الماضي( الوطن)

نجح جهاز المخابرات الوطني العراقي، أمس، في تفكيك أكبر شبكة تمويل لتنظيم داعش الإرهابي في تاريخ العراق، وبحوزتها مئات ملايين الدولارات. وقالت مصادر عراقية، إن الشبكة متشعبة ومتفرعة وتضم عناصر من داعش في دول متفرقة من العالم، مشيرة إلى أنها تعتمد في تمويلها على «مكاتب ومحال متنوعة، وبأسلوب معقد، بغرض التمويه والتشويش على متابعة حركة أموالها». وحسب المصادر فقد ألقى جهاز المخابرات القبض على 15 عراقيا و20 فرنسيا، وأن بغداد تسلمت الفرنسيين قبل فترة من التحالف الدولي لمحاربة داعش، مبينة أن التحقيقات ا

اعتقل الأمن السوداني، أمس، عددا من قادة المعارضة المشاركين في المظاهرات التي دعا إليها تجمع المهنين والقوى الموقعة على إعلان الحرية والتغيير، احتجاجا على الأوضاع المعيشية.

تجري قوات سورية الديموقراطية «مفاوضات» لإجلاء المدنيين المحاصرين في الجيب الأخير الواقع تحت سيطرة تنظيم داعش في شرق سوريا، وفق ما أكد متحدث باسم التحالف الدولي بقيادة واشنطن، أمس.

أعلن مصدر رسمي تشادي، أمس، أن عناصر من جماعة بوكو حرام المسلحة في نيجيريا، قتلوا خمسة أشخاص وخطفوا تسعة آخرين، بينهم ست نساء، خلال هجومين على قرى منطقة بحيرة تشاد.

أعلن وزير الثقافة الأمير بدر بن فرحان، جائزة الأمير محمد بن سلمان للتعاون الثقافي بين المملكة والصين، وتعنى بتكريم المميزين من الأكاديميين واللغويين والمبدعين في البلدين.

آل جابر خلال لقاء وفد الكونجرس الأميركي ( واس)

استعرض سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن المشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد بن سعيد آل جابر ومنسوبي البرنامج، مع وفد من الكونجرس الأميركي بمقر البرنامج بالرياض، أمس، جهود المملكة الإنسانية والتنموية المقدمة عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن للأشقاء اليمنيين، كما تم بحث علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تنميتها وتطويرها، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

التقى وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء عادل الجبير في العاصمة الصينية بكين أمس، وزير الخارجية الصيني وانج يي، وذلك على هامش زيارة الأمير محمد بن سلمان، لجمهورية الصين الشعبية.

شهدت العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية تطورًا لافتًا خلال السنوات الماضية، تحولت إلى شراكة إستراتيجية شاملة، ويرجع المراقبون ذلك النمو والتطور الكبير في مسار العلاقات إلى تلاقي سياسات وتوجهات الرياض وبكين في 17 ملفًا تتعلق بالعلاقة الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشتركة، والتي اتضحت جليًا من خلال الزيارات المتبادلة على أرفع المستويات والبيانات المشتركة التي صدرت عن البلدين.

أعلنت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية في دولة الإمارات، أمس، أنه لا تغيير في إجراءات قطع العلاقات في المنافذ البحرية مع قطر.

نجحت قوات مكافحة الإرهاب بشمال سيناء في استهداف 7 بؤر إرهابية، والقضاء على 8 إرهابيين وتدمير سيارتين مفخختين.

فيما عزز الجيش الفنزويلي أمن الحدود وأغلق جسراً حدودياً مهماً لمنع المساعدات من دخول البلاد من كوكوتا في كولومبيا التي تكدست فيها أطنان المساعدات، توجه المعارض الفنزويلي خوان غوايدو الذي نصّب نفسه رئيساً بالوكالة إلى الحدود الكولومبية أمس، ليشرف شخصيا على إدخال مساعدات إنسانية أميركية وأدوية يرفضها الرئيس نيكولاس مادورو، ما يثير مخاوف من مواجهات محتملة خلال نهاية الأسبوع. ورغم أنه لم يتضح تماما ما الذي يعتزم غوايدو فعله، إلا أنه يقول إنه جند مئات آلاف من المتطوعين في الأيام الأخيرة لإدخال المسا