الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأربعاء 14 نوفمبر 2018, 1:44 ص

السياسة


عرش القارة يخضع لقبضة النور


الدمام : الوطن 2016-11-06 10:51 PM     

تربع الفريق الأول لكرة القدم في نادي النور على عرش القارة الآسيوية، بعدما توج أول من أمس ببطولة كأس الأندية الآسيوية الـ19 لأبطال الدوري، بتغلبه على الجيش القطري 25 / 23، في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان، وبلغ بطولة كأس العالم للأندية (السوبر جلوب) عام 2017 بالدوحة.


اللقب الرابع
شارك النور في البطولة الآسيوية 5 مرات، حقق المركز الثالث عام 2008 في الكويت، وحل وصيفا عام 2009 في جدة، ورابعا عام 2013 في الدوحة، وثالثا عام 2015 في الدوحة، وحقق اللقب في العام الحالي 2016، لتكون هذه البطولة الرابعة على المستوى الخارجي عقب أن سبق له الفوز بلقب البطولة العربية 1996 في عمان وتوج باللقب الخليجي بالدمام 1997، وبعد غياب عاد للتربع على العرش العربي بالدمام 2013.


نجوم من ذهب
المدرب هو طاهر إلياس ومساعده فاخر الغاشي ومدير الفريق عبدالعزيز دغام والإداري محمود الحبيب والدكتور خالد الزاير.
واللاعبون مناف آل سعيد ومحمد آل سالم وجاسم الحداد وأحمد المبشر وهشام العبيدي وسلطان العبيدي وأحمد العبيدي ومهدي آل سالم ومجتبى آل سالم وعلي التاروتي وعبدالله العباس وعبدالله آل حماد وفتحي الخضيمي وحسان غزيوي وحسين الصياد (بحريني) وعبدالله الحبيب والمحترفان التونسيان أمين بالنور ومكرم سلامة، هم من حققوا الإنجاز للنور.


الروح والإصرار جلبا اللقب
أبارك للقيادة السعودية الرشيدة ولرئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالله بن مساعد، ولرئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي، وكافة أهالي سنابس وجمهور النادي وأعضاء الشرف الانتصار بالبطولة الغالية.
منذ سنوات ونحن نخطط وندعم الفريق بالعناصر المناسبة لتحقيق الإنجاز وهو ما تحقق لنا.
تجاوزنا كل الظروف والصعاب لتحقيق الإنجاز والتفوق على الفرق الآسيوية وبلوغ كأس العالم للأندية، وتحقق لنا ذلك بفضل الروح والإصرار اللذين ظهر بهما اللاعبون والجهازان الفني والإداري.

رئيس نادي النور
حسين العبكري

امتداد لعالمية اليد السعودية
نهدي الإنجاز للقيادة الرشيدة وللقيادة الرياضية وللجماهير السعودية كافة، ونهنئ نادي النور وأنفسنا كسعوديين بهذا الإنجاز الكبير الذي هو امتداد لإنجازات كرة اليد السعودية التي وصلت هذا العام بمنتخبيها الأول والشباب إلى كأس العالم.
النور كما يعلم الجميع أحد أبرز أندية الوطن في كرة اليد وحقق إنجازات خارجية عديدة، ويمتلك لاعبين على مستوى عال من المهارة ويعتبرون من ركائز منتخبنا الوطني، ولا غرابة أن يحققوا البطولة مجتازين فرقا عريقة وكبيرة، لأن الروح إذا حضرت فكل شيء يتحطم عليها، ولا أنسى أن أثني على الجهود التي بذلها رئيس النادي حسين العبكري ولاعبوه والجهاز الفني وكانوا عند مستوى الحدث وألف مبروك والعاقبة لمنتخبنا الأول لكرة القدم.

رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد
تركي الخليوي


مشوار اللقب
تصدر فريق النور المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط، وبدأ مشواره الآسيوي بالتعادل مع الأهلي البحريني، وفي اللقاء الثاني خالف كل التوقعات واستطاع هزيمة حامل اللقب لخويا القطري، ولم يجد أي صعوبة في تجاوز أهلي سداب العماني، وفي لقاء نصف النهائي أقصى النفط والغاز الإيراني، وفي النهائي الآسيوية تفوق على الجيش القطري.

التربع على عرش القارة مفخرة
الإنجاز يعتبر مفخرة بالنسبة لنا ولكرة اليد السعودية ويؤكد أحقية المنتخبات السعودية التي بلغت كأس العالم.
التربع على عرش القارة الآسيوية مهمة صعبة ومتعبة، ولكن بعزيمة الرجال استطعنا القيام بذلك، والأجمل أنه تحقق بدون خسارة.
سنعمل جاهدين لتحضير أنفسنا للظهور بمظهر مشرف أولا في كأس العالم المقبلة في فرنسا ومن ثم بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في قطر بمشاركة أبطال القارات.

لاعب النور
مجبتى آل سالم


- النور توج باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه
- الفريق يكمل تفوق اليد السعودية ويبلغ مونديال الأندية
- اللقب جاء دون تلقي أي خسارة
- الكأس القارية تعد الإنجاز الخارجي الرابع للنور 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار