الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأربعاء 22 نوفمبر 2017, 2:30 ص

السياسة


مساعدات طارئة للفارين من ميانمار إلى بنجلاديش

عدد من الفارين من العنف في ميانمار
عدد من الفارين من العنف في ميانمار

الرياض: نايف العصيمي 2017-09-14 1:20 AM     

قال المتحدث باسم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة، أدريان إدواردز، إن المفوضية نقلت مواد الإغاثة الطارئة للاجئين الروهينغا في بنغلاديش وذلك عن طريق الجو.
ونقلت طائرة استأجرتها المفوضية 91 طناً مترياً من المساعدات، بما في ذلك مواد الإيواء الضرورية والأوعية والبطانيات وفرش النوم وغيرها من اللوازم الضرورية، وذلك من مخازن المفوضية العالمية في دبي، وقد تم تحميل هذه المواد في شاحنات ستنقلها إلى مخيمات اللاجئين في كوكس بازار في جنوب شرق بنغلاديش.
كما وصلت طائرة مساعدات أخرى تبرعت بها الإمارات العربية المتحدة للمفوضية تنقل حوالي 1,700 خيمة عائلية، وقد تم إرسال هاتين الطائرتين لتلبية الاحتياجات الملحة لحوالي 25,000 لاجئ. ومن المقرر إرسال طائرات أخرى لتقديم المساعدات الطارئة لحوالي 120,000 لاجئ بالإجمال.
313 ألف لاجئ
قدر المتحدث الرسمي بأن يصل عدد اللاجئين من الروهينغا العديمي الجنسية الذين فروا إلى بنغلاديش منذ 25 أغسطس 2017 إلى 313,000 لاجئ.
فيما مازال لاجئو الروهينغا يصلون إلى مخيمي كوتوبالونغ ونايابارا حيث للمفوضية تواجد هناك، أشار المتحدث الرسمي إلى أن بعض اللاجئين الذين يعيشون في هذين المخيمين يستضيفون ما يصل إلى 15 عائلة وافدة حديثا في أكواخهم الصغيرة .

 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار