الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الثلاثاء 17 أكتوبر 2017, 2:23 ص

السياسة


الضغوطات تجبر الدوحة على خفض دعم الإرهاب في سورية


أبها: الوطن 2017-10-06 10:29 PM     

أكد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، أمس، أن هنالك تراجعا في الدعم القطري للتنظيمات الإرهابية في سورية بسبب الضغوط التي مارستها الدول الداعية لمكافحة الإرهاب على الدوحة.
وأوضح شكري خلال تصريحات إعلامية، أنه حدث تطور في الأحداث السورية، بعد الضغوط التي مورست على قطر في الفترة الأخيرة من قبل الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، وتراجع التأثير والتمويل القطري للكثير من التنظيمات التي كانت تعمل على الساحة السورية، مبينا أنه من السابق لأوانه الحديث عن انفراج كامل في الأزمة السورية، نظرا لتعقيدات الوضع على مدى سبع سنوات.
ولفت شكري إلى الجهود التي بذلتها الأطراف الدولية في مقاومة الإرهاب والقضاء عليه، والتي نجحت في تغيير المعادلة العسكرية وانحسار داعش والمنظمات الإرهابية الأخرى مثل النصرة وأحرار الشام وغيرهما، وأدى ذلك إلى التهدئة العسكرية.
وألمح شكري إلى استمرار التدخلات الخارجية في الأزمة السورية من دول عديدة منها إيران، والوجود الأميركي والروسي والغربي على الأرض، مؤكدا أن وجهة النظر المصرية هي إزالة فكرة الحل العسكري في سورية، والقضاء تماما على العناصر الإرهابية، وتوحيد المعارضة السورية برعاية أممية لرسم المسار وخريطة الطريق للمستقبل السياسي في البلاد.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار