الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

السياسة


ولد الشيخ رتّب تمثيلية الهجوم عليه مع الحوثيين

لقاء حميمي يجمع ولد الشيخ مع الحوثي محمد عبدالسلام (الوطن)
لقاء حميمي يجمع ولد الشيخ مع الحوثي محمد عبدالسلام (الوطن)

أبها: سلمان عسكر 2017-10-13 1:39 AM     



أفصح مصدر داخل العاصمة اليمنية أن الهجوم الحوثي الذي استهدف المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ في مطار صنعاء مؤخرا، يعد جزءا من تمثيلية رتبها ولد الشيخ مع الحوثيين، بهدف إيهام الرأي العام بوجود خلافات مع الانقلابيين، مبينا أن رواية الميليشيات تتناقض مع الأحداث الميدانية في العاصمة.

الرواية الحوثية

إطلاق نار على الموكب

مؤامرة تستهدف ولد الشيخ

حملات إعلامية للتشويه

خلفية التناقض

غياب ميليشيات أخرى داخل العاصمة

تجول المبعوث الأممي برفقتهم

تنسيق كامل وتوافق سري



كشف مصدر مطلع من العاصمة اليمنية صنعاء، أن الهجوم الذي وقع منتصف العام الحالي على المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ في مطار صنعاء، وإصابة موكبه إثر إطلاق نار، قبل أن يتحول إلى حديث إعلامي تناقلته الصحف الإقليمية والعالمية، يعتبر حادثا مفبركا ويأتي ضمن مسلسل متواصل بسبب وجود خلافات سابقة بين الأمم المتحدة والحوثيين. وأوضح المصدر أن الميليشيات الحوثية لا تريد التورط في إيذاء ولد الشيخ، باعتبار أنه ورقة ذهبية في أيديهم، نظير ما يقدمه من خدمات وترويج عالمي لهم تمهيدا لإدخال الجماعة المتمردة كقوة سياسية ورئيسية في البلاد، مبينا أن الرواية التي قدمتها الميليشيا الانقلابية حول الهجمات تتناقض مع الأحداث الميدانية، كون الحوثيين يسيطرون على العاصمة صنعاء ومطارها بشكل محكم.

لعبة مزدوجة
تساءل المصدر عن كيفية ترويج الحوثيين لخبر إطلاق النار ضد موكب ولد الشيخ بجوار مطار صنعاء بهذه السهولة، لافتا إلى أنه في استطاعتهم أن يتخلصوا منه متى ما أرادوا كونه يتحرك معهم وملاصقا لقياداتهم في جولاته الميدانية. وأكد المصدر أن سبب ترويج هذه الرواية الحوثية يرجع إلى رغبة الانقلابيين في إيهام الرأي العام بوجود خلافات مع الأمم المتحدة، للضغط عليها والقبول بقرارات الانقلابيين متى ما شاؤوا، مشيرا إلى أن الحوثيين لم يقتصروا على ذلك، بل نظموا حملات إعلامية ممنهجة ضد ولد الشيخ بتزعم من ناطق الجماعة محمد عبدالسلام. وشدد المصدر على أن تبادل الأدوار والتنسيق بين الأمم المتحدة والحوثي، أعقب اجتماع الكويت الأخير، وهي لعبة تمارسها الميليشيات بعلم الأمم المتحدة، للوصول إلى أهدافها المنشودة.

مصالح شخصية
من جانبه، قال رئيس تحرير صحيفة الهوية التابعة للجماعة الحوثية، محمد علي العماد، خلال تصريح إلى «الوطن» «إن مشكلة ولد الشيخ أنه يلعب في دماء الخليجيين واليمنيين من أجل أهداف مشبوهة لخدمة مصالحه، وعندما أتى بهذا التصريح فهو يهدف إلى إيهام الخليج بأن هنالك خلافات بينه وبين الحوثيين إلى درجة التظاهر بإطلاق النار عليه، واصفا إياه بالسفاح الأممي».

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 1 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • ولد الشيخ خاين مثله مثل الملحد بن عمر شكرا فهد المطيري_السعودية

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال