الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: السبت 18 نوفمبر 2017, 1:41 ص

السياسة


داعش يستعيد نصف البوكمال ولا معلومات عن البغدادي


2017-11-10 9:37 PM     

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن تنظيم داعش تمكن من استعادة نصف مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، أمس، إثر هجوم مضاد ضد مواقع قوات نظام بشار الأسد وحلفائها، مبينا أن مقاتلي التنظيم «تمكنوا من السيطرة على عدد من الأحياء في شمال وشمال شرق وشمال غرب المدينة»، وأشار المرصد إلى استمرار الاشتباكات العنيفة بين الطرفين في المدينة التي كان تنظيم داعش انكفأ إليها في مواجهة هجمات ضده على طرفي الحدود.
وكانت قوات النظام المدعومة إيرانيا، أعلنت في وقت سابق عن سيطرتها على كامل البوكمال التي كانت تعد آخر مدينة يسيطر عليها تنظيم داعش في سورية.
يأتي ذلك، في وقت أعلن التحالف الدولي ضد داعش أمس، أنه لا يمتلك «أي معلومات يمكن إعلانها» حول مكان وجود زعيم التنظيم المتطرف أبوبكر البغدادي، وذلك ردا على أنباء عن وجوده في البوكمال.

توافق أميركي روسي
كشف مسؤولون أميركيون قرب توصل أميركا وروسيا إلى اتفاق حول سورية، آملين أن ينهي الأزمة بعد هزيمة تنظيم داعش، مؤكدين القلق من أن تسيطر إيران على مستقبل سورية، لافتين إلى أن هذا الاتفاق سيركز على 3 عناصر، هي: عدم نشوب نزاع بين الجيشين الأميركي والروسي، والحد من العنف، وتنشيط محادثات السلام، التي تقودها الأمم المتحدة.
من جانب آخر، أعلنت موسكو أنها تعمل بالتنسيق مع النظام والأمم المتحدة وشركاء دوليين، للترتيب لعقد مؤتمر الحوار الوطني السوري، بما في ذلك موعده وشكله والجهات المشاركة فيه. 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار