الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

السياسة


واشنطن: طهران زودت الانقلابيين بالصواريخ الباليستية

من معارك نهم     (أ ف ب)
من معارك نهم (أ ف ب)

واشنطن، صنعاء: الوكالات 2017-11-10 9:38 PM     

أعلن مسؤول في القيادة المركزية للقوات الأميركية، أمس، أن إيران تزود الحوثيين في اليمن بالصواريخ الباليستية، في إشارة إلى الصاروخ الأخير الذي أطلق على الرياض من الأراضي اليمنية السبت الماضي، وتم إبطاله دون وقوع خسائر.
وقال نائب رئيس أركان القوات الجوية الأميركية، ستيفين ويلسون: «من الواضح من هجمات الصواريخ الباليستية من اليمن أن إيران تقدم هذه الصواريخ».
وأشارت القيادة المركزية الأميركية إلى استمرار الضغط على تنظيم القاعدة في اليمن واستهدافه.
ومن جانبه أوضح قائد وحدة جنوب غرب آسيا في القيادة المركزية للقوات الجوية جيفري هاريجيان،أمس، أن إيران جعلت شن هجمات بصواريخ باليستية من اليمن أمرا ممكنا، مطالبا بوقف التصعيد.
يأتي ذلك في وقت ترددت أنباء عن إلقاء القبض على القيادي العسكري زياد السالمي، وهو قائد الميليشيات الحوثية في جبهة نهم. وقالت مصادر إن السالمي وقع في قبضة جنود المنطقة العسكرية السابعة بعد إصابته بجروح في المعارك الدائرة في المنطقة، مشيرة إلى نقله لأحد المستشفيات العسكرية لتلقي العلاج.
يذكر أن جبهة نهم تشهد تقدما ملحوظا للجيش الوطني وسط هزائم متتالية لميليشيات الانقلاب المعززة بقوة الرئيس المخلوع.

سقوط معقل للقاعدة
سيطرت قوات النخبة بمحافظة شبوة اليمنية، أمس، على منطقة الحوطة، أحد أهم معاقل تنظيم القاعدة بالمحافظة، بعد مواجهات خلفت قتلى وجرحى من الطرفين. كما فر العشرات من مسلحي التنظيم المتشدد.
وقالت مصادر إن قوات «النخبة الشبوانية» سيطرت على عزان ورضوم وبلحاف وحبان، في عملية عسكرية بدأت قبل شهرين، مشيرة إلى أن القوات دفعت بتعزيزات عسكرية مدعومة بعربات زودها التحالف العربي بها إلى منطقة الحوطة بعد استعادتها.
وقدمت هذه التعزيزات من محافظة حضرموت، وصاحبها غطاء جوي لمقاتلات التحالف ومروحيات الأباتشي، التي قامت بقصف جبل سقاة المطل على منطقة الحوطة، الذي فر إليه مسلحو القاعدة. 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال