الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

السياسة


مكافحة الإرهاب تتقدم محادثات الرياض وبغداد البرلمانية


بغداد: علاء حسن 2017-11-14 12:58 AM     

يبدأ وفد برلماني عراقي اليوم زيارة عمل إلى المملكة بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين، ودفع القضايا البرلمانية والتشاورية المشتركة إلى الأمام، وذلك استجابة لدعوة وجّهها مجلس الشورى السعودي.
وصرّح عضو لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية، النائب حسن شويرد الطائي، لـ«الوطن»، أن الوفد سيبحث مع الجانب السعودي جملة من القضايا، أهمها التعاون المشترك بين البرلمان العراقي ومجلس شورى المملكة، إلى جانب بحث إستراتيجيات الحرب على الإرهاب والتصدي للفكر المتطرف، ونبذ النعرات الطائفية.

تقارب إستراتيجي
في غضون ذلك، يرى مراقبون أن الزيارة تأتي في وقت تشهد العلاقات بين الرياض وبغداد، تقاربا ملحوظا، عبر تشارك الدولتين في القضايا السياسية والأمنية والاقتصادية.
وكانت الحكومة العراقية أعلنت استعداد رجال أعمال سعوديين لتنفيذ مشاريع إعادة البنية التحتية في المحافظات التي تحررت من قبضة تنظيم داعش المتطرف، مثل الأنبار وصلاح الدين ونينوى، إلى جانب تأمين عودة النازحين إلى مناطقهم.
ضحايا الزلزال
من جانبها، أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، أمس، تسجيل 8 وفيات جراء الزلزال الذي تعرضت له مدن عراقية عدة، مساء أول من أمس. وصرح المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، بأن الخسائر البشرية جراء الهزة الأرضية بلغت 535 إصابة، و8 وفيات معظمها في إقليم كردستان، ومحافظتي كركوك وديالى، في وقت استقبلت مشافي العاصمة حالات إصابة بالإغماء، فيما تضررت المباني القديمة في الأحياء السكنية المكتظة دون حصول خسائر بشرية.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.