الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

السياسة


دخول الاتفاقيات السعودية الروسية حيز التنفيذ


أبها: الوطن 2017-11-14 12:59 AM     

كشفت تقارير إعلامية روسية بدء تنفيذ الاتفاقيات السعودية الروسية المبرمة، خلال الزيارة التاريخية التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى موسكو مؤخرا.
وصرح رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون التقني العسكري، ديمتري شوجاييف، عقب مراسم إبرام الاتفاقيات الروسية السعودية في موسكو، أمس، بأن الجانبين وقّعا على عقود معروفة في حقل الدفاع الجوي، وفي مجالات أخرى، وهذه الاتفاقات تمت خلال زيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز مؤخرا إلى روسيا.
يأتي ذلك، بعدما أكد مساعد الرئيس الروسي لشؤون التعاون العسكري، فلاديمير كوجين، في وقت سابق، عن قرب شروع الرياض وموسكو في إبرام عقود توريد منظومة «إس-400» للدفاع الجوي.

الطاقة الذرية
من جانبها، أعلنت اللجنة الحكومية الروسية السعودية المشتركة عن نية الرياض وموسكو، صياغة برنامج يؤسس للتعاون الثنائي في ميدان الاستخدام السلمي للطاقة الذرية.
وتأتي هذه الاتفاقيات بعد إعلان المملكة رغبتها في تشييد 16 مفاعلا لتوليد الطاقة الكهروذرية المهمة لدفع عجلة التنمية وفق رؤية 2030، إلى جانب تشييد محطات لتحلية المياه، وغيرها من المشاريع التنموية. وكانت المتحدثة الرسمية باسم الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، ماريا فوروبيوفا، أعلنت في وقت سابق، أن شركة «روس أوبورون إكسبورت»، والشركة السعودية للصناعات العسكرية «سامي»، وقّعتا عقودا حول الإنتاج المحلي للرشاشات الآلية من طراز «كلاشنيكوف إي -103» في السعودية، إلى جانب التوصل إلى اتفاق مبدئي بشأن توريد منظومات «إس-400» الدفاعية، والمنظومات الصاروخية المضادة للدبابات «كورنيت - إي إم»، وغيرها من أنواع الأسلحة إلى المملكة.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار