الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

السياسة


مصرع 66 متمردا في الجوف والبيضاء


أبها: عوض فرحان 2018-01-03 1:20 AM     

أكدت مصادر عسكرية مطلعة لـ«الوطن»، أن التقدم الذي يحرزه عناصر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم من التحالف العربي، انعكس في الانهيارات العسكرية المتتالية للميليشيات الحوثية في العديد من الجبهات، أبرزها جبهات الجوف والبيضاء وصعدة والساحل ونهم. ولفتت المصادر إلى أن الميليشيات خسرت مؤخرا، 5 من قادتها الميدانيين وأكثر من 66 عنصرا إلى جانب مئات الجرحى والأسرى في جبهات متفرقة.
وأوضح مصدر أمني لـ«الوطن»، أن سبب الانهيارات المتكررة واللافتة على الجبهات يعود إلى فقدان الميليشيات الغطاء السياسي وانقطاع اتصالاتهم مع رموز الحركة في العاصمة صنعاء، فضلاً عن قلة التعزيزات العسكرية بفعل الضربات الجوية القاصمة لطيران التحالف العربي.

تقدم ميداني
أشار المصدر إلى أن قوات الشرعية حررت أجزاء واسعة من مديريتي خب والشعف التابعتي لمحافظة الجوف، فيما تم تحرير منطقة اليتمة الحدودية مع السعودية. وأضاف المصدر «اكتملت السيطرة على الخط الدولي الرابط بين محافظتي الجوف وصعدة، إلى جانب تقدم الجيش في سلسلة جبال حام التابعة لمديرية الزاهر التي تشرف على ثلاث مديريات ما تزال تحت قبضة الميليشيات». وأبان المصدر أن عناصر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنوا من التقدم في مناطق استراتيجية في محافظة البيضاء، وحرروا مديريتي نعمان وناطع قبل توجههم إلى مديرية الملاجم التي تشرف على الخط الرئيسي الرابط بين العاصمة ومركز محافظة البيضاء، فيما تم الاستيلاء على مخازن أسلحة وذخائر متعددة من بينها عربات مدرعة في جبهتي الساحل الغربي ونهم.
وكانت الميليشيات الحوثية، قد أصدرت قرارات أول من أمس، من شأنها إضعاف نفوذ حزب المؤتمر الشعبي العام التابع للرئيس الراحل، علي عبدالله صالح، حيث عينت وزراء ومحافظين وقادة لأجهزة المخابرات، أطاحت في مجملها بمن تبقى من عناصر حزب المؤتمر، فيما شملت القرارات تعيين محافظين بشكل صوري في مناطق خاضعة لسيطرة الشرعية بهدف رفع معنويات الموالين للانقلاب.

 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال