الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

السياسة


الشرعية تحكم سيطرتها على سلسلة جبال بمعقل الحوثي

جانب من تقدم قوات الشرعية في صعدة ( الوطن)
جانب من تقدم قوات الشرعية في صعدة ( الوطن)

صنعاء: وضاح الأحمدي، الوكالات 2018-01-13 12:23 AM     


تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودة بطيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، أمس، من إحكام سيطرتها  على سلسلة جبال ومرتفعات أم العظب الاستراتيجية وعدة مرتفعات محيطة بها بمحافظة صعدة معقل الحوثي، بعد معارك عنيفة ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية في محور البقع.
وقال مصدر ميداني إن مقاتلين في لواءي فتح والوحدة في الجيش الوطني خاضوا معارك عنيفة ضد الميليشيات في محور البقع وحققوا انتصارات كبيرة، وكبدوا الحوثيين خسائر بشرية ومادية فادحة، واغتنموا كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والآليات والدراجات النارية.

 انتصارات كبيرة

أكد قائد محور صعدة، العميد عبيد الاثله، على أهمية «الانتصارات الكبيرة» في البقع، بتطهير سلسلة جبال أم العظب من الميليشيا الانقلابية المدعومة من إيران التي عاثت في الأرض فسادا.
وكانت قوات الشرعية قد تمكنت أول من أمس من تحرير التبة الخضراء بمديرية القبيطة بمحافظة لحج، جنوب البلاد، ومناطق أخرى في محافظتي الجوف والبيضاء. يأتي ذلك فيما أفادت مصادر أمنية يمنية بمقتل 4 أشخاص، امرأتان وطفلان وبإصابة ثلاثة أطفال آخرين، جميعهم من أسرة واحدة، جراء قصف صاروخي شنته ميليشيات الحوثي على إحدى قرى وادي الضباب غرب مدينة تعز.

 ترهيب الراعي

اختطفت ميليشيات الحوثي الانقلابية أمس نجلي وحفيد رئيسِ مجلس النواب والأمينِ العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام، يحيى الراعي، واحتجزتهم كرهائن للضغط عليه ومنعه من مغادرة صنعاء، وذلك وفقا لمصادر ميدانية.
وقالت المصادر، إن عملية الخطف تمت بعد مداهمات لمنازل قيادات في حزب المؤتمر خلال الأيام الماضية، فيما أوضح مقربون من الراعي أن الميليشيات رفضت الإفراج عن المخطوفين زاعمة أنها ستحسن ظروف اعتقالهم.

الترحيب بطارق صالح

إلى ذلك، تواصلت أمس ردود الفعل المرحبة بعودة نجل شقيق الرئيس السابق علي عبد الله صالح وقائد حرسه، العميد طارق صالح إلى شبوة، وقال مراقبون إن ظهور الرجل القوي ذي الشعبية الكبيرة في صفوف قواعد حزب المؤتمر الشعبي والقبائل، يعد مؤشرا على إعادة لملمة صفوف العسكريين الموالين له للانخراط في المعارك التي تقودها الحكومة الشرعية وقوات التحالف ضد الميليشيات الحوثية.

أبرز انتصارات الشرعية

 تحرير سلسلة جبال أم العظب الاستراتيجية
 السيطرة على مرتفعات محيطة بها في صعدة
 تكبيد الميليشيات خسائر بشرية ومادية فادحة
 اغتنام كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر
 مواصلة التقدم بمحافظتي الجوف والبيضاء

 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار