الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

السياسة


اتهام مخابرات الأسد باغتيال معارض


دمشق: الوكالات 2018-01-13 11:30 PM     



اتهم المعارض السوري رئيس الدائرة الإعلامية في الائتلاف الوطني السوري، أحمد رمضان، استخبارات نظام الأسد باغتيال الكاتب والمعارض السوري منير درويش الذي شارك في مفاوضات «جنيف» 8.
وقال رمضان في تغريدة له أمس، إن مخابرات الأسد «تغتال عضو هيئة التفاوض السورية الكاتب منير درويش»، مضيفا أن درويش تعرّض لمحاولة دهس بسيارة، قرب منزله، في دمشق، ثم نقل إلى المستشفى «قبل أن تتم تصفيته لاحقاً».
ونقلت وسائل التواصل الاجتماعي، تعليقات كثيرة تناولت ملابسات وفاة المعارض درويش، مع توجيه الاتهام لنظام الأسد باغتياله.

 معارك إدلب
أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى استمرار المعارك بين قوات النظام وفصائل المعارضة في ريف إدلب أمس.
ونوه المرصد السوري بمقتل 63 عنصراً من قوات النظام والجماعات المتحالفة معها، من بينهم ضباط، فيما قتل 54 مسلحاً من المعارضة في المعارك.
كما كشف عن أسر 31 عنصراً من النظام خلال الساعات الأخيرة. وأفادت مواقع إعلامية موالية للنظام السوري بأن قائد عمليات القوات النظامية العقيد الركن وسام جحجاح، قُتل على جبهة معان في ريف حماة الشمالي.
وقالت مواقع معارضة إن «الإعلام الحربي التابع لقوات النظام نعى أمس مقتل قائد قطاع قرية معان في ريف حماة الشمالي العقيد الركن وسام جحجاح».
يشار إلى أن جحجاح هو من ضباط المخابرات الجوية التابعة للنظام، وقائد قطاع منطقة «معان» التابعة لمحافظة حماة.

 غاز الكلور
 ذكرت مصادر أن ما لا يقل عن 13 مدنيا، بينهم 5 أطفال وثلاث سيدات قتلوا فيما أُصيب العشرات، أمس بغارات جوية روسية على بلدة خان السبل بريف إدلب الشرقي.
من جهة أخرى، قالت مصادر في المعارضة إن قوات النظام السوري استخدمت أمس، غاز الكلور ضد المدنيين خلال قصف على مدينتي دوما وحرستا في غوطة دمشق الشرقية، مما أسفر عن إصابة سبعة مدنيين من أبناء مدينة دوما بحالات اختناق».

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار