الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الإثنين 22 أكتوبر 2018, 0:33 ص

السياسة


سقوط خلية حوثية لتدمير مأرب

كميات من المواد المتفجرة بحوزة الخلية الإرهابية (الوطن)
كميات من المواد المتفجرة بحوزة الخلية الإرهابية (الوطن)

أبها: سلمان عسكر 2018-02-09 1:26 AM     

تمكنت الأجهزة الأمنية  في محافظة مأرب من القبض على خلية إرهابية حوثية كانت تجهز لتدمير مأرب، والقيام بأعمال تخريبية بالمناطق المحررة في اليمن. وكشف مصدر أمني رفيع أن عناصر الخلية كانت تخطط لتنفيذ أجندة إيرانية، باستهداف قيادات في الشرعية، وضرب مواقع إستراتيجية.
 



كشف مصدر يمني رفيع أن الجهات المعنية في محافظة مأرب تمكنت من القبض على خلية إرهابية حوثية كانت تجهز للقيام بأعمال تخريبية وإرهابية في المناطق المحررة من اليمن، بهدف نشر الفوضى واستهداف المدنين، وتنفيذ الأجندة الإيرانية في اليمن والمنطقة، مبينا أن الخلية تم القبض عليها في إحدى العمارات السكنية في محافظة مأرب، وبحوزة عناصرها مواد متفجرة شديدة الانفجار.
وقال المصدر، إن التحقيقات كشفت أن عناصر الخلية الإرهابية كانت تخطط لاستهداف قيادات سياسية كبيرة في الحكومة الشرعية والجيش اليمني، وضرب بعض المواقع الإستراتيجية، لافتا إلى أن توجهات الخلية لا تختلف عن تنظيمي القاعدة وداعش، وهناك مؤشرات على التعاون بينهم.  وأضاف المصدر، أن هذا العمل الإجرامي الذي تمارسه القيادات الحوثية والاستعانة بالإرهاب، جاء لزعزعة الأمن، الذي تربطهم به علاقات قوية من وقت مبكر لتحقيق أهدافهم، وهو العمل الذي يعتبر ديدن الجماعة الحوثية.

الاختباء بعمارة سكنية
روى رئيس شعبة الإعلام العسكري بالجيش اليمني العقيد يحيى الحاتمي في تصريحات إلى «الوطن»، تفاصيل القبض على عناصر الخلية الإرهابية، وقال إنه تم ضبطهم بإحدى العمارات السكنية في مأرب وبحوزتهم كميات كبيرة من المتفجرات والألغام ومواد أخرى شديدة الانفجار، مبينا أنهم كانوا على أهبة الاستعداد للقيام بعمليات إرهابية خطيرة في مواقع سيطرة الحكومة الشرعية.
 

كمين محكم
 

أضاف الحاتمي أنه تم القبض في البداية على ثلاثة أشخاص، بعد كمين محكم والقبض عليهم في تلك العمارة السكنية، ومنحوا فرصة التواصل هاتفيا تحت الرقابة المشددة، لمعرفة أطراف أخرى لهم علاقة بالعملي، وبالفعل تم القبض على 12 شخصا آخرين لهم علاقة مباشرة بتلك الخلية، كما تم التحفظ على المواد المتفجرة التي كانت بحوزة الخلية.
وأوضح الحاتم أن البصمات الإيرانية موجودة، وطريق تهريب تلك المواد عبر الطريق الذي من خلاله تم تهريب كميات من الصواريخ والأسلحة الإيرانية في وقت سابق، مشيرا إلى أن التحقيقات أثبتت تخطيطا للقيام بعمليات اغتيال وتفجيرات في مواقع إستراتيجية خاضعة للشرعية، لأهداف تخدم التوجه الحوثي الإيراني.
 

تداعيات الهزائم
أكد الحاتمي أن هزائم الحوثيين المتلاحقة في الجبهات وتراجعهم وفشلهم في استقطاب مقاتلين، جعلتهم يعتمدون على مخططات القاعدة وداعش اللذين تربطهم معهما علاقات كبيرة وقوية، مبينا أن أغلب العناصر الإجرامية تشارك الحوثيين في عملياتهم الإرهابية داخل اليمن، مؤكدا أن تلك الخلايا سيكون مصيرها الفشل، وستتم حماية الشعب من عملياتها التدميرية.

أهداف الخلية الإرهابية

01 استهداف قيادات بالحكومة الشرعية والجيش

02 ضرب بعض المواقع الإستراتيجية

03 اتباع مخططات تنظيمي القاعدة وداعش

04 تنفيذ الأجندة الإيرانية في اليمن والمنطقة

05 نشر الفوضى واستهداف المدنيين

 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار