الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

السياسة


المملكة ترحب بتوثيق انتهاكات النظام السوري


جنيف: واس 2018-03-14 12:23 AM     


رحّبت المملكة بلجنة التحقيق الدولية المستقلة المعنية بسورية، وجهودها في إعداد التقرير المتضمن توثيق الانتهاكات الخطرة للقانون الدولي لحقوق الإنسان، والقانون الدولي على الأراضي السورية من النظام السوري والميليشيات المتعاونة معه.
وقال سفير المملكة في الأمم المتحدة في جنيف الدكتور عبدالعزيز الواصل -خلال الحوار التفاعلي مع لجنة التحقيق في سورية- إن «تقرير اللجنة يفيد أن المدنيين في سورية ليسوا فقط ضحايا غير مقصودين للعنف، بل كثيرا ما يُستَهدفون عمدا بوسائل وأساليب حربية غير مشروعة»، مشيرا إلى أن كثرة الهجمات المتكررة على البنى التحتية والمرافق الحيوية، واستخدام الحصار من النظام السوري، فاقم الأزمة الإنسانية.
وأضاف، إن «النظام السوري وحلفاءه ما زالوا مستمرين في العمليات العسكرية، خاصة في الغوطة الشرقية المحاصرة، مطالبا الأطراف كافة بالالتزام الفوري بتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2401، والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية إلى محتاجيها.
وجدد سفير المملكة في الأمم المتحدة موقف المملكة الثابت، المتماشي مع الجهود الدولية الرامية إلى حل الأزمة السورية سياسيا، وفق مبادئ إعلان جنيف 1، وقرار مجلس الأمن الدولي 2254 بما يحقق تطلعات الشعب السوري، مع التأكيد على المحافظة على مؤسسات الدولة، ووحدة الأراضي السورية.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار