الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الثلاثاء 25 سبتمبر 2018, 0:13 ص

السياسة


قوات التحالف تنقل أطباء البلسم لداخل اليمن

الفريق الطبي لدى وصوله اليمن لتقديم الخدمات الطبية (واس)
الفريق الطبي لدى وصوله اليمن لتقديم الخدمات الطبية (واس)

الرياض، أبها: واس، الوطن 2018-04-15 10:30 PM     

قامت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة، أمس، بنقل الفريق الطبي لمنظمة البلسم الدولية إلى مدينة المكلا بمحافظة حضرموت اليمنية، وذلك لتسهيل الأهداف الإنسانية للمنظمة المتمثلة في علاج المصابين بأمراض القلب في اليمن، إلى جانب إجراء عدد من جراحات القلب والقسطرة وتوفير الاحتياجات الطبية اللازمة لهذا الغرض.
وقال الرئيس التنفيذي لمنظمة البلسم الدولية عماد بخاري «إنه نظرا لما يتمتع به فريق منظمة البلسم الطبي من خبرة عالية في مجال أمراض وجراحات القلب، فقد تواصل معنا المسؤولون في وزارة الصحة اليمنية ومركز نبض الحياة بمدينة المكلا، مبدين حاجتهم لحضور كادر طبي مؤهل إلى داخل اليمن لمعاينة ومعالجة عدد كبير من مرضى القلب».
وأضاف «وبالتواصل مع قوات التحالف العربي بقيادة المملكة، وجدنا منهم التفاعل السريع في تقديم الدعم اللوجستي لفريقنا الطبي، لنقله إلى داخل اليمن».
وأوضح الرئيس التنفيذي لمنظمة البلسم الدولية، أن الفريق يهدف خلال هذه الزيارة إلى علاج 300 مريض، تتفاوت حالاتهم ما بين عمليات قلب مفتوح وقسطرة، بالإضافة إلى معاينة وعلاج المراجعين للعيادات الخارجية لمركز نبض في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت.
من جانب آخر، تمكن الجيش اليمني الوطني من السيطرة على سلسلة جبلية إستراتيجية بمديرية برط العنان غرب محافظة الجوف، وطرد الميليشيات الحوثية منها، حيث أحرز تقدما وبإسناد من طيران التحالف وسيطر على تبة ثوابنة مع سلسلة جبلية مطلة على وادي القعيف بمديرية برط العنان، وكبد الميليشيات الحوثية خسائر بشرية. وكانت قوات الجيش اليمني أحرزت تقدما ميدانيا في مختلف الجبهات بصعدة، وأصبحت على مقربة من مسقط رأس زعيم الحوثيين في مران.
إذ تمكنت من السيطرة على منطقة وادي الشعب في مديرية كتاف في صعدة. وتواصلت المعارك العنيفة لليوم السادس على التوالي في جبال رشاحة والفرع. 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار