الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأربعاء 19 سبتمبر 2018, 0:42 ص

السياسة


تنسيق تركي إيراني للحرب على الأكراد

قوات تركية تتحرك شمال العراق (الوكالات)
قوات تركية تتحرك شمال العراق (الوكالات)

العواصم: الوكالات 2018-06-13 3:04 AM     


أكد وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي، أمس، أن إيران أبدت دعمها لعملية تركية محتملة ضد المسلحين الأكراد على حدودها مع شمال العراق.
وصعد الجيش التركي ضرباته الجوية في شمال العراق مستهدفا قواعد لحزب العمال الكردستاني في قنديل قرب الحدود العراقية الإيرانية، حيث يعتقد أن أعضاء بارزين في الحزب يتمركزون هناك، فيما تم نشر قوات تركية في نحو 30 كيلومترا داخل شمال العراق بالقرب من قنديل.
وقال جانيكلي في مقابلة صحفية «عرضنا على إيران تنفيذ العملية معا، وأبدت دعما كبيرا للغاية، وهدفنا الآن أن يكون لنا تواجد مستمر هناك لحين القضاء تماما على الإرهاب وسنبقى في شمال العراق».
وكان العراق قد رفض أي عملية تركية ضد قنديل أو معاقل أخرى لحزب العمال الكردستاني، حيث أكد المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، سعد الحديثي، أن بغداد لن تقبل بأي توغل في أراضيها من قبل القوات التركية لملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني المتواجدة حاليا في جبال سنجار ومخمور وقنديل.
ويمثل الهجوم على حزب العمال الكردستاني في قنديل ثالث عملية تركية عبر الحدود منذ عام 2016، حيث استهدفت العمليتان السابقتان مقاتلين أكرادا في شمال سورية، في وقت عززت أنقرة وواشنطن الأسبوع الماضي خارطة طريق لانسحاب وحدات حماية الشعب الكردية من مدينة منبج السورية التي تعتبرها أنقرة تنظيما إرهابيا على صلة بحزب العمال الكردستاني.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال