الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

السياسة


حملة اعتقالات حوثية واسعة في الحديدة والتحالف يدمر مخزن أسلحة

جانب من العمليات العسكرية لقوات الشرعية في الجوف (الوطن)
جانب من العمليات العسكرية لقوات الشرعية في الجوف (الوطن)

عدن: الوكالات 2018-08-11 12:55 AM     


شنت ميليشيات الحوثي الانقلابية الموالية لإيران حملة اعتقالات ومداهمات، استهدفت العشرات من أبناء مديريات بيت الفقيه وزبيد والدريهمي في محافظة الحديدة غربي اليمن.
وكشفت مصادر يمنية محلية في تصريحات إعلامية أن ميليشيات الحوثي اقتادت أبناء مديريات بيت الفقيه إلى السجون بتهمة موالاتهم للمقاومة اليمنية، مما يكشف تخبطا جديدا في القرارات التي يتخذها الحوثيون.
وعكفت الميليشيات الحوثية على تنفيذ حملات عقاب جماعي على المدنيين الموالين للشرعية، في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، في محاولة لاستمالة اليمنيين بعد تلقي المتمردين سلسلة خسائر على عدة جبهات خلال الأشهر الماضية. من جهة أخرى، قتل 5 مدنيين وأصيب 7 آخرون في قصف عشوائي لميليشيات الحوثي، على مناطق سكنية في قرية المنظر جنوبي مدينة الحديدة، خلال اليومين الماضيين.

غارة جوية

دمرت طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن، مخزن سلاح تابعا لميليشيات الحوثي، في محافظة الحديدة على الساحل الغربي للبلاد، أمس.
وكشفت مصادر عسكرية أن طائرات التحالف نفذت غارة جوية على المخزن، في منطقة الريمية جنوبي التحيتا، بمحافظة الحديدة، مشيرة إلى أن الطائرات قصفت مواقع أخرى وتجمعات لميليشيا الحوثي جنوبي التحيتا، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المتمردين.
وتتكبد الميليشيات الحوثية خسائر فادحة في صفوفها، منذ بدأت القوات المشتركة حملتها على جبهة الساحل الغربي بدعم قوات التحالف الداعم للشرعية في اليمن.

 الجوف ومأرب

قتل عشرات المسلحين الحوثيين وأصيب آخرون في معارك مع قوات الجيش بجبهتي الجوف ومأرب.
وقالت مصادر عسكرية إن «عددا من مسلحي الحوثي قتلوا في تصدي القوات الحكومية لمحاولة تسلل على مواقعها في صرواح غربي مأرب، أول من أمس».
كما لقي نحو 10 من عناصر من مليشيات الحوثي الانقلابية مصرعهم وأصيب آخرون، بمعارك مع قوات الجيش الوطني في جبهة المصلوب غربي محافظة الجوف.
وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن «معارك عنيفة تجددت بين الجيش وميليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة ملحان بمديرية المصلوب منذ فجر الخميس، وتمكنوا من قتل وإصابة عناصر من الميليشيات الحوثية.
وأضاف أن المعارك تزامنت مع قصف مدفعي لقوات الجيش استهدف مواقع متفرقة لميليشيات الحوثي الانقلابية في ملحان وسدح والزرقاء والغرقة، وأسفر عن خسائر بشرية ومادية كبيرة.

سفراء مجلس الأمن

إلى ذلك، أطلع سفير اليمن لدى دولة الإمارات العربية المتحدة فهد المنهالي سفراء الدول في مجلس الأمن الدولي المعتمدين لدى الإمارات على آخر المستجدات ‏السياسية في اليمن وتطورات الأوضاع في الحديدة والساحل الغربي.
واستعرض السفير المنهالي في اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الخارجية والتعاون الدولي في أبوظبي جهود الحكومة في ‏ممارسة حقها الطبيعي والقانوني في استعادة مدينة الحديدة وميناءيها من الميليشيا الحوثية ‏الانقلابية، وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية.‏
وأكد السفير اليمني دعم الحكومة الشرعية لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث في التوصل إلى حل سياسي وإنهاء الانقلاب، وفق المرجعيات ‏الثلاث.‏

 تطورات ميدانية

الميليشيات تستهدف المدنيين بتهمة موالاتهم للمقاومة

محاولة استمالة اليمنيين بعد خسائر المتمردين بعدة جبهات

التحالف يقصف تجمعات للميليشيا جنوبي التحيتا

القوات المشتركة تواصل حملتها على جبهة الساحل الغربي

مقتل وإصابة عشرات الحوثيين بجبهتي الجوف ومأرب

 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال