الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأربعاء 21 نوفمبر 2018, 12:55 ص

السياسة


التحالف: وفرنا كل التسهيلات لسفر الحوثيين إلى جنيف


الرياض: الوطن 2018-09-12 3:05 AM     


قال المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد ركن تركي المالكي، في مؤتمر صحفي أمس، إن التحالف وفر كل التسهيلات لوفد الحوثيين للسفر إلى جنيف، مضيفا أنه «يجب حصول ضغط دولي على الميليشيات الحوثية للمشاركة بجهود الحل السياسي».
وكان وفد ميليشيات الحوثي الانقلابية قد رفض السفر إلى جنيف مؤخرا، للمشاركة في مشاورات السلام المتعلقة باليمن، ضمن سلوكيات الميليشيات المعتادة لعرقلة جهود إنهاء الحرب في اليمن.   
وكشف العقيد المالكي، أن «ميليشيات الحوثي تواصل تحريك الزوارق المفخخة لاستهداف الملاحة الدولية»، مؤكدا أن التحالف اتخذ كل الإجراءات لوقف تهديدات الحوثيين للملاحة الدولية، كما يقوم التحالف بإصدار التصاريح للسفن تسهيلا للعمل الإغاثي.

 6 صواريخ
 واضح المالكي أنه تم اعتراض 6 صواريخ باليستية أطلقت على أهداف مدنية في السعودية، وأن عددا كبيرا من الصواريخ التي يطلقها الحوثيون يسقط في الداخل اليمني، مشيرا إلى أن الدفاعات الجوية اعترضت جميع الصواريخ بعكس ما يزعم إعلام الحوثيين، كما عرض المالكي صورا وخرائط تظهر مواقع الصواريخ الباليستية للحوثيين. وعدّد المالكي المكاسب الميدانية الأخيرة للجيش اليمني بدعم من قوات التحالف، مضيفا أن محور الضالع سجل اشتباكات عنيفة بين ميليشيات الحوثي والجيش الوطني، مشيرا إلى أن الجيش الوطني اليمني والتحالف يعملان على قطع خطوط الإمداد بين صنعاء والحديدة، وكاشفا أن «مديرية الدريهمي محاصرة من كل الجهات، وتم قطع خطوط إمداد الحوثيين في المنطقة».
 
الألغام
وقال المتحدث باسم التحالف، إن المدنيين اليمنيين يدفعون حياتهم جراء الألغام التي زرعها الحوثيون ويواصلون زراعتها بشكل عشوائي في مناطق سيطرتهم، مشددا على أن التحالف ملتزم بقواعد الاشتباك وسائر القوانين الدولية.
وأضاف المالكي أن ميليشيات الحوثي وحزب الله يتاجرون بالمخدرات، لتمويل الجهد الحربى في اليمن، لافتا إلى أن الحوثيين يواصلون زراعة الألغام بشكل عشوائي في مناطق سيطرتهم، مستطردا: «اتخذنا كل الإجراءات لوقف تهديدات الحوثيين للملاحة الدولية».
وبين أن مشايخ قبائل صعدة وعددا كبيرا من القبائل اليمنية يتواصلون مع التحالف، مشيرا إلى أن الحوثيين يقومون بتهميش القبائل وسائر المواطنين اليمنيين.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار