الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: السبت 19 يناير 2019, 0:13 ص

السياسة


تحرير معسكر الدفاع الجوي بالحديدة وإجراءات للحوثيين تكشف انهيارهم

قوات الشرعية تتقدم بالحديدة (الوطن)
قوات الشرعية تتقدم بالحديدة (الوطن)

عدن: الوكالات 2018-09-21 10:56 PM     


سيطرت وحدات من ألوية العمالقة التابعة للجيش الوطني اليمني، أمس، على معسكر الدفاع الجوي والمزارع المحيطة به في منطقة كيلو 16 شرق الحديدة. وقال المكتب الإعلامي إن قوات الجيش والمقاومة أمّنت مزارع النخيل بمديرية بيت الفقيه بعد معارك خاضتها ضد ميليشيات الحوثي جنوب محافظة الحديدة.
كما شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن سلسلة غارات «على معسكر الجبانة» ومنطقة «العرج» و»الكثيب» شمال الحديدة.
من جهة أخرى، قالت مصادر إن الحوثيين المدعومين من إيران أمروا بتفكيك مصنع كمران للتبغ ونقله إلى ‎صنعاء أو ‎ذمار، وهو ما يدل على انهيارهم ويأسهم وشعورهم باقتراب نهايتهم في الحديدة.
وكشفت وثيقة توجيهات من أحمد الصادق، القيادي في ميليشيات الحوثي، ورئيس مجلس شركة كمران لصناعة التبغ والكبريت، بسرعة تفكيك ونقل خطوط الإنتاج التابع لمصنع كمران للسجائر الواقع شرق مدينة الحديدة، على بعد اثنين كيلو من الكيلو 16 باتجاه المراوعة الذي تقترب منه قوات العمالقة.
وسبق أن قام الحوثيون بنقل كميات كبيرة من الأموال في البنوك الحكومية والخاصة بالحديدة إلى العاصمة صنعاء.
 
 عمليات حجة
حسب المصادر فإن قوات التحالف كثفت عملياتها العسكرية في المحافظات الشمالية اليمنية، مشيرة إلى أن مقاتلات وراجمات الصواريخ التابعة للتحالف دمرت مواقع استراتيجية للحوثيين في مديريتي عبس والمستبأ في محافظة حجة وكذلك تجمعات لعناصرهم.
وفي صنعاء، نفذ التحالف أول من أمس، عدة غارات. وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية أن مقاتلات التحالف شنت عدة غارات جوية على معسكر تسيطر عليه ميليشيات الحوثي شمال صنعاء.
وأفادت المصادر بأن الغارات استهدفت مواقع الميليشيات في «معسكر الصيانة»، الذي تسيطر عليه الميليشيات في منطقة الحصبة.
ولفتت المصادر إلى أن طيران التحالف قصف اجتماعاً لقيادات من ميليشيات الحوثيين في أحد المنازل المهجورة بمنطقة جدر، وأن القصف أسفر عن مصرع عدد من القيادات بينهم وزير الداخلية الفعلي، للميليشات الحوثية الكرار الخيواني، فيما لم يتسن التأكد من صحة الخبر بعد أن حاصرات الميليشيا موقع القصف منعت الاقتراب منه فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى المنطقة.

 معارك البيضاء
لقي عدد من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم، أمس، جراء غارة جوية استهدفتهم في مديرية الملاجم شرق محافظة البيضاء، وسط البلاد.
وذكر مصدر ميداني لموقع «سبتمبر نت» أن مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية، استهدفت في الساعة الأولى من صباح اليوم، طقماً تابعاً للميليشيا في منطقة البيضاء، بمديرية الملاجم.
وأسفرت الغارة عن تدمير الطقم ومصرع كل من كان على متنه من عناصر الميليشيا الإرهابية.

يأس الحوثيين

نقل كميات كبيرة من الأموال في بنوك الحديدة إلى صنعاء

تفكيك مصنع كمران للتبغ ونقله إلى ‎صنعاء أو ‎ذمار

التحصن بالمباني واستخدام المدنيين دروعا بشرية

إجبار الأهالي على تجنيد أبنائهم بصفوف الميليشيات

 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار