الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

السياسة


حشد فلسطيني لتأييد مطالب عباس بالأمم المتحدة


رام الله: الوكالات 2018-09-25 10:04 PM     

أعلن رئيس اللجنة السياسية في المجلس الوطني خالد مسمار، أن اجتماعا سيعقده المجلس في عمان، غدا، للأعضاء المتواجدين في الأردن، تزامنا مع خطاب رئيس السلطة، محمود عباس، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك دعما وتأييدا لسيادته الذي يدافع عن شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.
وقال مسمار، في تصريحات صحفية، إن جلسة المجلس المركزي لمنظمة التحرير ستعقد الشهر المقبل عقب عودة الرئيس من الأمم المتحدة، بهدف تقييم الوضع، وللنظر في قرارات المجلس المركزي في دورته السابقة، وكيفية تطبيقها.
وأوضح أن جلسة المركزي المرتقبة ستبحث أيضا التواصل المستمر مع الدول التي تقف وستقف إلى جانبنا لحشد مزيد من التأييد، بالإضافة إلى تمكين التلاحم مع دول الجوار، خاصة الأردن وزيادة التعاون في شتى المجالات، خاصة الاقتصادية للتخلص من الهيمنة الإسرائيلية، كذلك بحث التوسع في المواجهة الجماهيرية مع الاحتلال، خاصة في القدس.
ومن المقرر أن يلقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، كلمةً أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، غدا، سيطالب فيها بالاعتراف الكامل بعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، وتطبيق قرارات الأمم المتحدة الخاصة بوقف الاستيطان وإدانة الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

 آلية للمفاوضات
كانت الحكومة الفلسطينية، قد طالبت المجتمع الدولي، أمس الأول، بالاعتراف الكامل بعضوية فلسطين في الجمعية العامة للأمم المتحدة، والعمل على وضع آلية دولية للمفاوضات بين الفلسطينيين وإسرائيل، بجدول زمني محدد.
وقالت الحكومة، في بيان لها، إن «العالم مدعو إلى تبني ودعم خطة السلام التي طرحها الرئيس عباس في مجلس الأمن الدولي، والمستندة إلى مبادرة السلام العربية، وذلك بعقد مؤتمر دولي للسلام هذا العام، يقرر قبول دولة فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة .
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال