الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018, 1:18 ص

السياسة


وزير الصحة: مهتمون بخلق الفرص الوظيفية وتوطينها

وزير الصحة خلال المؤتمر قبل تكريم الفائزين بالجائزة(الوطن)
وزير الصحة خلال المؤتمر قبل تكريم الفائزين بالجائزة(الوطن)

الرياض: بندر التركي 2018-12-02 10:11 PM     

أكد وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة لـ«الوطن»، أن هناك اهتماما كبيرا بالتوطين وخلق الفرص الوظيفية، موضحا في الوقت ذاته أن السعودية من الدول المتقدمة في مجال الطب وهناك خطوات قادمة ستساهم في تطويره.
جاء ذلك خلال مؤتمر «أعلام في الطب» الذي تنظمه جائزة الملك فيصل بالتعاون مع جامعة الفيصل بالرياض، احتفالا بمرور 40 عاما على منح الجائزة، وبمشاركة أبرز أعلام الطب وفي مقدمتهم الحائزون على جائزة الملك فيصل في الطب.
التجارب العالمية
قال وكيل الجامعة للشؤون الادارية والمالية وعميد كلية الطب الدكتور خالد القطان لـ«الوطن»، إن الهدف من المؤتمر جمع أحدث المستجدات والتجارب العالمية في المجال الطبي وإنشاء جلسات علمية متخصصة لمناقشة أبرز المستجدات في هذا المجال.
وأضاف الدكتور خالد القطان، أنه خلال مدة قصيرة استطاعت المملكة إنشاء مراكز أولية ومتخصصة في مجال الطب على مستوى عال، وكذلك أصبح هناك أطباء متميزين على المستوى العالمي وساهمت في ذلك وزارة التعليم من خلال إنشاء جامعات قوية واهتمامها ببرنامج الابتعاث للأطباء، مؤكدا أن أي دواء في العالم متوفر بالمملكة وبإدارة سعودية.

جلسات علمية
عقدت أثناء المؤتمر 6 جلسات علمية عن التطورات الحديثة في طب الوراثة والأمراض الجينية، وطب الأنف والأذن والحنجرة، وطب القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى طب العائلة والمجتمع ، بوجود 4 متحدثين عالميين ممن فازوا بالجائزة و19 متحدثا محليا يمثلون نخبة من أعلام الطب في المملكة.

جراحة الرأس
ضمت قائمة المشاركين في جلسة «طب الأنف والأذن والحنجرة»، التي أدارها زميل الكلية الملكية للجراحين في إدنبرة الدكتور فيصل المسلط، وكان المؤتمر افتتح أعماله أول من أمس بجلسة خاصة حول طب الأورام.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.