الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأحد 18 نوفمبر 2018, 1:14 ص

السياسة


الأمير سلمان لمسؤولي أكاديمية برلين: تكريمي تقدير لبلدي وقادتي

تسلم ميدالية "كانت" للعلوم وسط حشد كبير من الأكاديميين الألمان

الأمير سلمان بن عبدالعزيز
الأمير سلمان بن عبدالعزيز

برلين: واس 2010-06-03 3:33 AM     

أعرب أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبد العزيز عن شكره وتقديره لأكاديمية برلين براندينبورج للعلوم التي منحته ميدالية "كانت" للعلوم لإسهاماته العلمية، مشيرا إلى أن تكريمه هو تكريم لبلده وقيادته.
جاء ذلك أثناء حفل أقامته أكاديمية برلين براندينبورج للعلوم في مقرها في العاصمة الألمانية برلين أمس وسط حشد كبير من العلماء والأكاديميين الألمان، تسلم خلاله الأمير سلمان بن عبدالعزيز ميدالية "كانت" التي منحته إياها الأكاديمية.
وكان في استقبال الأمير سلمان بن عبدالعزيز لدى وصوله مدير الأكاديمية البروفيسور جونتر شتوك ووكيلة وزارة الاقتصاد والتقنية وشؤون المرأة في حكومة برلين ألموت نيرنج.
وألقى مدير أكاديمية برلين براندينبورج للعلوم كلمة في بداية الحفل رحب فيها بالأمير سلمان بن عبدالعزيز، منوها بدوره في تشجيع العلوم والمعارف.
وقدم البروفيسور جونتر شتوك نبذة عن الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وإسهاماته الإنسانية والعلمية في كافة المجالات، وقال: إن إسهاماتكم الإنسانية والعلمية تخطت حدود بلادكم لتشمل العالم.
وأكد أن الأمير سلمان بن عبدالعزيز أثبت دوره الرائد في تشجيع العلوم من خلال إسهامه في واحة الأمير سلمان للعلوم التي أكد أنها ستكون أداة فاعلة ومثالاً يحتذى في مجال دعم النشاط التعليمي العام ونشر الثقافة العلمية في المجتمع، وأنها ستمارس نفس الدور الذي تقوم به أكاديمية برلين براندينبورج للعلوم.
عقب ذلك تشرف مدير الأكاديمية البروفيسور جونتر شتوك بتسليم ميدالية "كانت" للأمير سلمان بن عبدالعزيز .
ثم ألقى الأمير سلمان بن عبدالعزيز كلمة جاء فيها: أيها الأصدقاء الأعزاء... يسرني أن أكون بينكم اليوم، وأشكر الأصدقاء في برلين مسؤولين ومؤسسات علمية وفكرية على حسن الاستقبال والحفاوة التي وجدتها والوفد المرافق لي في هذه البلاد، وتلك الحفاوة تعبر عن مدى العلاقات التي تربط المملكة مع جمهورية ألمانيا الاتحادية.
وأضاف: إن تكريمي أعتبره تكريما لبلادي وقيادتي، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز.
وقال "أنا أعتز بمنحي هذه الميدالية من قبل أكاديمية برلين براندينبورج للعلوم، وأشكر مدير الأكاديمية على ما تحدث به عني، والواقع أن ما عملته أو غيري من المسؤولين هو توجيه من قيادتنا الحكيمة وتجاوب من المواطن السعودي، ونحن في المملكة متعاونون على البر والتقوى كما أمرنا ديننا الإسلامي".
وأكد الأمير سلمان بن عبد العزيز في ختام كلمته أنه سعيد بهذه المناسبة، متمنيا أن يكون هناك تواصل بين المملكة وألمانيا في المجالات العلمية.
بعد ذلك شرف أمير منطقة الرياض حفل الاستقبال المعد بهذه المناسبة.
إثر ذلك، غادر الأمير سلمان بن عبدالعزيز مقر الحفل مودعا بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
من جهة أخرى، اختتم الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمس زيارته الرسمية إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية التي استمرت عدة أيام.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال