الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: السبت 17 نوفمبر 2018, 1:18 ص

السياسة


رئيس الهلال وحارس النصر ونجما الأخضر أبرز ضحايا حوادث السير

مر الأهلي نجا من حادثة اللحياني .. والرائد وكرة الطائرة أكثر المتأثرين

الراحل سعد الدوسري بقميص الهلال
الراحل سعد الدوسري بقميص الهلال

الرياض: عبدالله الفراج 2011-10-05 1:17 AM     

فتح حادث السير الذي أودى بحياة لاعب المنتخب الإماراتي وفريق بني ياس لكرة القدم ذياب عوانه قبل أسبوعين، الذكرى الأليمة للحوادث التي حصدت أرواح أبرز نجوم الكرة السعودية وهم يواصلون الركض في الملاعب الكروية، باستثناء قلة بينهم قائد فريق الشباب الدولي المعتزل عبد الله السويلم الذي توفي على طريق الرياض القصيم السريع عام 2002.
ومن بين اللاعبين المعنيين، حارس مرمى فريق النصر سلطان مرزوق الذي توفي عام 1983 أثناء ذهابه لتدريبات فريقه عقب تعرض سيارته إلى انزلاق نتيجة الأمطار التي هطلت على الرياض بعد أن كانت جماهير ناديه تعول عليه كثيرا لتقدم الحارس الآخر مبروك التركي في السن.
وسبق وفاة عدد من نجوم الكرة السعودية في حوادث سير، رحيل رئيس نادي الهلال الأمير عبدالله بن سعد الذي توفي في حادث على طريق الرياض القصيم السريع أثناء توجهه إلى معسكر الفريق الكروي الأول قبل مواجهة فريق النجمة في الدوري الممتاز عام 1995، عقب انقلاب سيارته بالقرب من محافظة المجمعة.
وسجلت الكرة السعودية عام 1992 أكبر فاجعة كروية لها بعد أن فقدت أهم نجمين في سنة واحدة شاركا مع المنتخب في البطولة العربية بالأردن هما قائد فريق الرائد صالح المبارك ومهاجم فريق الأهلي خالد الرويحي, فالأول توفي إثر حادث تعرضت له حافلة الفريق بقرية صبيح (120 كلم عن بريدة) وهي تقل بعثة الفريق إلى المدينة المنورة لمواجهة الأنصار الحاسمة ضمن دوري الدرجة الأولى.
وشكل الحادث ذكرى مؤلمة وسط الرائديين استمرت طويلا، كما فقد الرائد بعد قائده، مهاجمه محمد العنزي في حادث سير انفرادي.
أما لاعب الأهلي خالد الرويحي، فتوفي وهو في طريق العودة من الأردن إلى تبوك مسقط رأسه.
ولم تتوقف حوادث السير بالنسبة للاعبين عند هذا الحد، حيث طالت أيضا نجم الهلال، الدولي سعد الدوسري عام 2004 بعد انقلاب مركبته على طريق الرياض الإحساء.
وسجل عام 2006 وفاة أحد أبرز لاعبي فريق الوحدة وهو محمد اللحياني الذي توفي إثر حادث مروري أليم ومروع تعرض له في طريق مكة - جدة السريع عقب اختلال سيارته، حيث كان يرافقه وقتها زميله في الفريق لاعب الأهلي حالياً كامل المر الذي نجا من الحادث وأصيب بكسر في قدمه، وكان ذلك عقب نهاية مباراة الوحدة أمام الأنصار.
وفي عام 2007 توفي لاعب فريق الرائد الكروي مصطفى هوساوي بمجمع الرياض الطبي عقب تعرضه لحادث سير على طريق المزاحمية كثالث لاعب رائدي يفقد حياته بسبب حوادث السير.
وفي عام 2008 لقي لاعب نادي ضمك فهد العواجي مصرعه وهو في طريقه لأداء التدريب مع فريقه على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في المحالة، وفي العام ذاته أودى حادث مروري وقع للحافلة التي كانت تقل بعثة نادي التهامي وهي في طريقها للعودة من منطقة عسير لجازان، بحياة اللاعبين، علي سنقوف ومدني سمكري.
وفقد فريق الأنصار عام 2009 لاعبه سلطان معاذ الشقيق الأصغر للاعب الأهلي المعار حالياً لنادي النصر مالك معاذ بعد تعرضه لحادث مروري مروع في الطريق الدائري بالمدينة المنورة اُدخل على إثره العناية المركزة قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة.
وعلى صعيد الألعاب المختلفة، فقدت كرة الطائرة عام 2001 لاعب النصر الدولي يحيى شراحيلي إثر حادث مروع وسط مدينة الرياض.
وفي عام 2002 توفي لاعب النهضة عبدالعزيز الحويجي إثر حادث سير بالدمام وكذلك لاعب الاتفاق للكرة الطائرة أسامة المغربي قبل أن يلحق به ثلاث من لاعبي فريق درجة الشباب بالنادي نفسه وهم: بدر الحميدان وهاني الحساوي وتركي المقبالي الذين حدثت وفاتهم عقب تعرضهم إلى حادث مروع بطريق الخليج وسط الرياض حينما كانوا يهمون بالمغادرة إلى المطار بعد خوضهم مباراة أمام الهلال في الدوري.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 4 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • الله أم أرحمهم جميعاً رحمة واسعة ، ورحمنا اذا سرنا الى ماساروا اليه ، (قولوا أمين) رذاذ العتمة
  • الله يرحمهم كلها ان لله وانا الية راجعون الجوال9999
  • الله المستعان نتا
  • الله المستعان نتا

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.