الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الإثنين 28 يوليه 2014, 0:27 ص

السياسة


نشر أسماء الفلسطينيين المفرج عنهم في إطار صفقة شاليط (محدث)


غزة: د ب أ 2011-10-16 12:26 PM     

نشرت حركة حماس اليوم (الأحد 2011-10-16) قائمة رسمية بهويات الأسرى والأسيرات الذين سيتم الإفراج عنهم ضمن صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل مقابل الإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.
وقال المكتب الإعلامي لحركة  "حماس" في بيان صحفي، إن الأسماء المنشورة في القائمة المرفقة للبيان هي للأسرى الذين سيفرج عنهم في المرحلة الأولى وهم 450 أسيرا، إضافة إلى 27 أسيرة فلسطينية.
وضمت القائمة أسماء الأسرى ومعلومات عنهم وإشارة إلى المكان الذي سيخرجون إليه بعد إتمام عملية الإفراج.
بدورها قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن 131 أسيرا فلسطينيا سيعودون إلى منازلهم في قطاع غزة، و55 سيعودون إلى منازلهم في الضفة الغربية والقدس، فيما 55 آخرين سيعودون إلى منازلهم في الضفة الغربية والقدس الشرقية مع إخضاعهم لقيود وفقا لما ينص عليه الاتفاق.
وأضافت الإذاعة أنه سيتم إبعاد 50 أسيرا إلى الخارج فيما سيبعد 18 أسيرا إلى قطاع غزة لمدة ثلاث سنوات ويبعد 145 آخرين إلى القطاع لفترة لم تحدد، كما سيعود ستة أسرى إلى منازلهم داخل إسرائيل.
أما الأسيرات المفرج عنهن ضمن الصفقة فستعود 25 منهن إلى منازلهن في الضفة والقطاع والقدس الشرقي، باستثناء أحلام التميمي التي سيتم إبعادها إلى الأردن وآمنة منى التي سيتم إبعادها إلى قطاع غزة.
من جهتها أعلنت مصلحة السجون الإسرائيلية أنها بدأت صباح اليوم بنقل الأسرى المقرر الإفراج عنهم ضمن صفقة التبادل من سجونهم تمهيدا لتنفيذ الصفقة.
وكانت حركة حماس وإسرائيل أعلنتا الأسبوع الماضي عن التوصل لصفقة تبادل أسرى بينهما بوساطة مصرية تشمل 1027 أسيرا فلسطينيا بينهم أكثر من 300 من أصحاب الأحكام العالية مقابل الإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 9 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • بسم الله الرحمن الرحيم اليهود أهل مكر ومقت من الله تعالى وعليهم غضب ودائما الله سبحانه يضلهم عن الطريق المستقيم كلما أوقدوا نارا للحرب أطفأها الله وفي الحقيقة لمؤمن واحد عبد حبشي كأن رأسه زبيبه أعظم عند الله من كل اليهود وأموالهم وعدهم وععدهم بل من ملء الأرض يهود . حسين العمودي
  • وش جريمه الفلسطينين المطلق سراحهم يخرجون قادة المقاومه لتحرير وطنهم عبد الحق
  • الله يبارك برجال الحماس الأشاوس وإن شاء الله يا رب يمسكوا كمان سبع شلاليط ويطلعوا بكل شاليط ألف أسير.....آمين مرح
  • الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه . اسرايلي يساوي الف فلسطيني السوري الحر
  • شئ مخزي يا مسلمين احمد المصري
  • الف مبروك لجميع الاسرى والاسيرات المحررات وعقبال جميع الاسرى انشاء الله تعالى --والنصر اتن بأذن الله تعالى مجاهد
  • بارك الله فى همم الرجال الاشاوس هكذا ترد الحقوق مثلما قال الشيخ الياسين اولادنا لازم يروحو على بيوتهم غصب عنهم الحمد لله ان الاسرى سوف يكحلو اعينهم بابنائهم واحفادهم انها لحظة فرح حقيقى يعيشها الشعب مبارك لشعبنا هذا الانجار الذى لطالما حلم به هؤلاء القابعين خلف القضبان بوركت السواعد الفتيه ميدو ابن غزه
  • الله واكبر واحد إسرائيلي مقابل 1027 فلسطيني يا لها من صفقه عالميه لطفي
  • رجل بالف رجل ومن زززززززززززز يهودي لو خيرت باصغر فلسطينيةمن الاسرى اوهو لاخترت والله الفلسطينية صالح القحطاني

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

حالة الطقس  جرافيك الوطن Facebook Twitter الوطن ديجيتال