الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

رفعت الولايات المتحدة، مساء أمس، بشكل دائم، العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان منذ 20 عاما.

مرر مجلس الشيوخ الأميركي، الخميس، مشروع قانون العقوبات ضد حزب الله الذي أقرته لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب.

وقع رئيس أرامكو السعودية المهندس أمين بن حسن الناصر، أمس، 5 مذكرات تفاهم مع كبرى شركات الطاقة الروسية، خلال أعمال منتدى الاستثمار السعودي الروسي الأول، الذي نظمته الهيئة العامة للاستثمار بالتعاون مع مجلس الغرف السعودية، والصندوق الروسي للاستثمار المباشر في العاصمة الروسية موسكو.

كشفت تقارير أميركية مطلعة، عن وجود تحركات من مسؤولين سابقين في إدارة باراك أوباما، لدعم الاتفاق النووي المبرم مع إيران عام 2015، وثني أي خطط لإدارة الرئيس دونالد ترمب حول نقض الاتفاق.

مدرسة في تعز استهدفتها الميليشيات الانقلابية	 (الوطن)

استمرت ميليشيا الحوثي الانقلابية في مسلسل التنكيل بالمعلمين في مختلف المديريات والمحافظات الواقعة تحت سيطرتهم، حيث كانت أخطر عمليات التنكيل التي قامت بها العصابة الانقلابية ضد أكثر من 600 معلم، بعد أن تم القبض عليهم منذ الانقلاب على الحكومة الشرعية، قبل أن تقوم الميليشيا بزجهم في جبهات القتال قرب الحدود السعودية، وذلك بالتزامن مع احتفال العالم باليوم العالمي للمعلم.

أكد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، أمس، أن هنالك تراجعا في الدعم القطري للتنظيمات الإرهابية في سورية بسبب الضغوط التي مارستها الدول الداعية لمكافحة الإرهاب على الدوحة.

أكدت وزارة الدفاع الأميركية «بنتاجون» مساء أول من أمس، أن التسجيل الصوتي لزعيم تنظيم داعش الإرهابي، أبوبكر البغدادي، دليل على أن الأخير ما زال حيا.

قالت السلطات الهندية، أمس، إن 7 أشخاص قتلوا في حادث سقوط مروحية من طراز «مي-17»، تابعة للقوات الجوية الهندية شمال شرقي البلاد.

قالت وزارة الدفاع الأميركية «بنتاجون» أمس، إن وزارة الخارجية وافقت على صفقة محتملة لبيع النظام الصاروخي «ثاد» المتطور والمختص في مجالات الصواريخ المضادة للمملكة قيمتها 15 مليار دولار «56.25 مليار ريال».

قطعات عسكرية عراقية تحرر مدينة الحويجة من داعش (أ ف ب)

شكلت استعادة القوات العراقية لقضاء الحويجة بمحافظة كركوك، انتصاراً استراتيجياً باعتبار أن المدينة تعد المعقل الأخير لتنظيم داعش في شمال العراق، إلا أن الانتصار بات يرافقه الكثير من القلق السياسي، خاصة بعد أن أصبح الجيش العراقي وقوات البيشمركة الكردية وجهاً لوجه، حيث تسيطر حكومة بغداد على المدينة ويسيطر الأكراد على قرابة ثلثي محافظة كركوك الغنية بالنفط.

محتجون في كتالونيا خلال مواجهتهم عناصر الأمن الإسبانية (رويترز)

رغم التصويت غير المسبوق على انفصال إقليم كاتالونيا الإسباني بواقع 90%، إلا أن التأييد الشعبي الكبير يواجه ضعوطا رسمية داخل إسبانيا من جهة، والاتحاد الأوروبي من جهة أخرى.

عناصر من الشرعية تتقدم في جبهات تعز 	(سكاي نيوز)

أكدت مصادر عسكرية، أمس، مقتل 11 من عناصر الميليشيات الانقلابية، بينهم قيادي ميداني، وذلك خلال مواجهات شهدتها محافظة تعز وتركزت في غرب وشرق المحافظة.

تتواصل المشاورات حول استمرار المصالحة الوطنية الفلسطينية، وذلك بعد أن عقدت الحكومة برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله أولى جلساتها في قطاع غزة منذ سنوات، حيث يبحث قياديون من حركتي فتح وحماس في العاصمة المصرية القاهرة الثلاثاء المقبل الخطوات التالية في المصالحة الوطنية. وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد أكد في تصريحات أول من أمس، أن اجتماع القاهرة سوف يضع الأسس، والبحث في التفاصيل الخاصة بتمكين الحكومة، والخطوات المقبلة، مشيرا إلى أن هذه الخطوات تحتاج إلى جهد وتعب. وأشار عباس إلى أن الوحدة الو

أعلن الجيش الليبي، أمس، تحرير كامل مدينة صبراتة الساحلية من الميليشيات الإرهابية الموالية لتنظيمي داعش والقاعدة بعد أسابيع من القتال.

عقد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح أمس، اجتماعاً مع وزير المصادر الطبيعية والبيئة الروسي سيرجي دونسكوي، تطرق فيه إلى التعريف بأنشطة منظومة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، التي تندرج تحتها أنشطة الطاقة المتجددة والطاقة النووية، موضحًا أن الوزارة مكلفة أيضاً بملف التغير المناخي، وأن إحدى مهامها إدارة أعمال الكشف والتنقيب عن المصادر المعدنية وإدارتها، ومنح الرخص التعدينية ومراقبتها، وأشار الفالح إلى أن رؤية المملكة 2030، تهدف إلى تنويع مصادر الدخل ومضاعفة إسهام قطاع التعدين في