الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

أكد نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن الأحمر، أن المعركة في اليمن ليست مع ميليشيات الحوثي فقط، وإنما مع إيران وحزب الله من ورائهم، محذرا

ترمب مصافحا بوتين على هامش قمة «أبيك» بفيتنام (أ ف ب)

ندد الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، بـ«أوهام دكتاتور» بيونج يانج، عادّا أن آسيا لا يمكن أن تعيش تحت تهديد هذا الأخير.

قالت رابطة العالم الإسلامي إنها تلقت تنديدَات واستنكارَات عددٍ من الهيئات والمنظمات والمؤسسات والمجامع الإسلامية وغير الإسلامية حول العالم، للممارسات الإيرانية في المنطقة. وأشارت الرابطةُ في بيان أمس إلى أنها باسمها كمظلة للشعوب الإسلامية بموجب نظامها الأساس، وباسم الهيئات والمنظمات والمؤسسات والمجامع والفعاليات المشار إليها، تُدين بشدة الأعمالَ الإجرامية التي يمارسها النظام الإيراني ووكلاءُ طائفيتِهِ في المنطقة، مؤكدةً مجدداً تأييدَها التام للإجراءات التي اتخذتها دول التحالف العربي بقيادة الممل

بدأ الفلسطينيون سلسلة فعاليات لإحياء الذكرى السنوية الـ13 لرحيل الرئيس الفلسطيني الشهيد ياسر عرفات، حيث ستكون ذروة هذه الفعاليات اليوم في قطاع غزة. ونظم الفلسطينيون في مختلف أنحاء الأراضي الفلسطينية مسيرات ووقفات وندوات تم خلالها رفع الأعلام الفلسطينية وصور الرئيس الفلسطيني الراحل. وقال عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح» ورئيس مؤسسة ياسر عرفات، الدكتور ناصر القدوة، إنه «لا مجال للانتقاص من مسؤولية إسرائيل الكاملة السياسية والجنائية حول عملية اغتيال الشهيد ياسر عرفات «أبو عمار»، خاصة في ظل التصريحات

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن تنظيم داعش تمكن من استعادة نصف مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، أمس، إثر هجوم مضاد ضد مواقع قوات نظام بشار الأسد وحلفائها، مبينا أن مقاتلي التنظيم «تمكنوا من السيطرة على عدد من الأحياء في شمال وشمال شرق وشمال غرب المدينة»، وأشار المرصد إلى استمرار الاشتباكات العنيفة بين الطرفين في المدينة التي كان تنظيم داعش انكفأ إليها في مواجهة هجمات ضده على طرفي الحدود.

لقي ضابط وجندي في الجيش العراقي مصرعهما أمس، بانفجار شبكة ألغام زرعها مسلحو تنظيم داعش الإرهابي في محافظة الأنبار غربي البلاد، وفق ما أفاد ضابط في الجيش.وأوضح العقيد في الجيش وليد الدليمي، أن قوة من الجيش العراقي كانت تقوم بتفكيك الألغام والعبوات الناسفة من المناطق المحررة في ناحية الريحانة التابعة لمدينة عنه غرب الرمادي مركز محافظة الأنبار. وأضاف الدليمي أن شبكة من الألغام والعبوات الناسفة انفجرت على تلك القوات مما أسفر عن مقتل ضابط بالجيش برتبة مقدم وجندي، وإصابة 9 جنود آخرين بجروح.

قال معهد «brookings» في تقرير له، إن سلسلة من الأحداث الدرامية في الأيام القليلة الماضية أعادت الشرق الأوسط إلى حافة التوتر، مشيرا إلى أنه في السبت الماضي استقال رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري فجأة من منصبه، متهما إيران بالتدخل في شؤون بلاده، كما قام الحوثيون المدعومين من إيران في نفس الليلة، بإطلاق صاروخ باليستي على مطار الرياض بينما تم اعتراضه دون وقوع خسائر.

قال مسؤول الادعاء الفرنسي فرانسوا مولان، إن السلطات ما زالت تطارد متهمين في هجمات 2015، التي راح ضحيتها 130 شخصا في باريس، مبينا أنه بالإضافة إلى المهاجمين الـ13 الذين قتلوا، هناك 13 مشتبها بهم تم تحديد هوياتهم في فرنسا وبلجيكا وتركيا.

من معارك نهم     (أ ف ب)

أعلن مسؤول في القيادة المركزية للقوات الأميركية، أمس، أن إيران تزود الحوثيين في اليمن بالصواريخ الباليستية، في إشارة إلى الصاروخ الأخير الذي أطلق على الرياض من الأراضي اليمنية السبت الماضي، وتم إبطاله دون وقوع خسائر.