الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

أكد وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، أهمية مذكرة التفاهم للتعاون العلمي والتعليمي بين المملكة العربية السعودية وبريطانيا، التي وقعها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا، في لندن أمس، خلال انعقاد الاجتماع الأول لمجلس الشراكة الإستراتيجية السعودي البريطاني، الذي يرأسه ولي العهد ورئيسة وزراء بريطانيا، في إطار زيارة سموه الرسمية إلى المملكة المتحدة. وأوضح في تصريح عقب التوقيع، أن مذكرة التفاهم بين الطرفين نصت على بناء ودعم التعاون بين الطرفين لتحسين مستوى التعليم في

الوفد الإعلامي خلال زيارة مركز التواصل الحكومي (واس)

قام الوفد الإعلامي المرافق لتغطية الزيارة الرسمية التي يقوم بها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أمس، بزيارة لمركز التواصل الحكومي البريطاني في العاصمة لندن.

قام وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى بزيارة للملحقية الثقافية السعودية بلندن، التقى خلالها الملحق الثقافي وأعضاء الملحقية. واستمع الوزير العيسى لشرح وافٍ عن أداء الملحقية، وأوضاع الطلاب المبتعثين والدارسين على حسابهم الخاص، وأثنى معاليه على الدور الكبير الذي تقوم به الملحقية، مؤكدا على المسؤولين أهمية اتباع التوجيهات السامية بالاهتمام بالمبتعثين وسرعة الاستجابة لهم.

متطوعو الدفاع المدني السوري يحاولون إنقاذ أحد المصابين  (أ ف ب)

في وقت أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 900 مدني قتلوا خلال أسبوعين، بسبب حملة القصف العنيف التي تشنها قوات النظام السوري على الغوطة الشرقية المحاصرة، أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إرجاء قافلة المساعدات الإنسانية التي كان من المفترض أن تدخل أمس إلى الغوطة الشرقية المحاصرة قرب دمشق، نظرا لتعرضها لقصف عنيف من قبل النظام السوري. وصرحت إنجي صدقي، المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي تشارك الأمم المتحدة في إرسال المساعدات، بأن «قافلة اليوم أرجعت»، مضيفة أن «تطور الوضع على الأرض لا

دعت الصين، الولايات المتحدة وكوريا الشمالية إلى بدء «حوار في أسرع وقت»، في حين بدأ مبعوثان كوريان جنوبيان رفيعان زيارة لواشنطن أمس، لرفع تقرير حول الانفراج المفاجئ الذي شهدته العلاقات بين سول ونظام كيم جونغ أون.

قال مسؤولون فلسطينيون، إن المجلس الوطني الفلسطيني سينتخب في اجتماعه المقرر في الثلاثين من شهر أبريل المقبل قيادات جديدة لعضوية اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية. ورجحت مصادر فلسطينية مطلعة خروج العديد من القيادات من اللجنة التنفيذية ودخول قيادات جديدة سيما من حركة «فتح» ومستقلين مقربين من الحركة. وقال عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة أحمد مجدلاني في تصريحات إلى «الوطن» «إن الاجتماع المقرر عقده في أبريل المقبل، سيكون الأول للمجلس منذ عام 2009 علما بأنه يضم في عضويته 689 عضوا في الأراضي الفلس

امتد الغضب تجاه النظام الإيراني إلى كربلاء في العراق، في أعقاب اعتقال السلطات في طهران رجل الدين الشيعي حسين الشيرازي. وتظاهر عراقيون أمام القنصلية الإيرانية في كربلاء، رفضا للخطوة الإيرانية بحق نجل المرجع الديني المعارض لنظام ولاية الفقيه الإيراني صادق الشيرازي.

العواد يتفقد أقسام الفعاليات

وصف وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للثقافة في تصريح صحفي عقب افتتاحه فعاليات الأيام الثقافية السعودية في لندن، والمصاحبة للزيارة الحالية التي يقوم بها، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للمملكة المتحدة، بالتاريخية، وتجسد عمق العلاقات السعودية البريطانية التي تبنى على شراكة إستراتيجية تمتد لعشرات السنين، قائلاً «نتطلع إلى أن نرى نتائج هذه الزيارة على مسيرة العلاقات الثنائية».

وقعت جهات ومؤسسات سعودية اتفاقيات بقيمة فاقت 7.78 مليارات ريال مع جهات وشركات بريطانية، وذلك على هامش الزيارة الرسمية لولي العهد، الأمير محمد بن سلمان للمملكة المتحدة.

جامعة صنعاء (الوطن)

كشفت وثيقة حصلت عليها «الوطن» أن ميليشيات الحوثي أجرت وبشكل متسارع عملية إحلال موظفين ومسؤولين جدد بجامعة صنعاء، وإصدار قرارات تعيين لقيادات أكاديمية تتبع لها عقائديا، وفصل 600 أكاديمي في تخصصات مختلفة بالجامعة، ضمن خطواتها العديدة الهادفة إلى السيطرة التامة على المؤسسات التعليمية في اليمن.

أحد الأطفال اليمنين المصابين (الوطن)

في الوقت الذي أعلن فيه التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، أن الحوثيين تسببوا في إعاقة 92 ألف يمني خلال العام 2017، ليتجاوز عدد الأشخاص من ذوي الإعاقة في البلاد المليوني شخص منذ انقلاب ميليشيات الحوثي على السلطة الشرعية في سبتمبر 2014، أكد قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن هاشم بن عبدالله الأحمر، اقتراب موعد نهاية ميليشيا الحوثي الانقلابية وهزيمتها، وتحرير كافة البلاد منها، وأشار إلى البطولات والتضحيات التي قدمها منتسبو الجيش الوطني في جميع الجبهات. وأضاف «سنكون عند مستوى الثقة و

عبّرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن بالغ قلقها إزاء سلامة مجموعة من النساء والرجال والأطفال الروهينجا من الفئات الأشد ضعفا من ميانمار والذين يعيشون في ما يُسمى بالـ«المنطقة المحايدة» قرب الحدود بين ميانمار وبنجلاديش منذ أواخر أغسطس 2017، مشيرة إلى أن المفوضية تتابع التطورات بعدما أفادت تقارير بأن السلطات في ميانمار أمرتهم بإخلاء المنطقة. وشددت المفوضية في بيان لها أمس، على حق كل شخص بطلب اللجوء، بالإضافة إلى حق العودة إلى الوطن في الأوقات والظروف التي يرونها مناسبة، لافتة إلى

أقر مجلس النواب في ولاية فلوريدا الأميركية أول من أمس، قانونا يفرض قيودا على حيازة الأسلحة النارية، لكنه بالمقابل يجيز تسليح بعض المعلمين والموظفين الراغبين في ذلك في المدارس، وذلك بعد أسابيع على إطلاق نار في مدرسة باركلاند الثانوية. وأقر «قانون مارجوري ستونمان دوغلاس للسلامة العامة» الذي يحمل اسم المدرسة الثانوية الواقعة في مدينة باركلاند بفلوريدا، والتي شهدت في 14فبراير الماضي مجزرة ارتكبها تلميذ سابق بسلاح ناري وأودت بحياة 17 شخصا بينهم 14 تلميذا، بغالبية 67 صوتا مقابل 50 في مجلس نواب الولاية

أصدرت محكمة الجنايات المركزية في العراق، أمس، حكما بالإعدام شنقا على شقيقة الزعيم السابق لتنظيم القاعدة في العراق أبوعمر البغدادي، على خلفية قضايا تتعلق بالإرهاب.

أكدت الجلسة الثانية لمنتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي البريطاني في لندن أمس، والتي جاءت بعنوان «المرأة في القيادة: تمكين القيادة الناشئة»، على أهمية التعاون الكبير بين السعودية وبريطانيا في مجال التدريب والتأهيل، مشيرة إلى القرارات التي اتخذتها القيادة الحكيمة في المملكة العربية السعودية مؤخرا في دخول المرأة سوق العمل.